تخطى إلى المحتوى

بعد الأحداث الأخيرة في البلاد.. عائلة تركية تعبر عن مشـ.ـاعرها برسالة ودية لجيرانهم السوريين (صورة)

تحاول بعض العائلات التركية كما الحكومة أن تطمأن اللاجئين السوريين بعد الحمـ.ـلة العنـ.ـصرية التي تعـ.ـرضوا لها خلال شهر آب الماضي في أحد أحياء العاصمة أنقرة.

وأكدت بعض العائلات التركية من خلال رسائل مصورة أو ورقية، احتـ.ـرامها وحبها للسوريين، كما قامت بطمأنتهم على حياتهم وممتلكاتهم، بعد حالة الخوف والهلع التي تعـ.ـرضوا لها عقب أحداث حي ألتنداغ.

وقالت مواقع إعلامية إن إحدى العائلات في حي الفاتح في إسطنبول قامت بعمل مميز لجيرانها من اللاجـ.ـئين السوريين، الذين يعيشيون بالقرب منهم منذ سنوات طويلة.

وذكرت المواقع أن طفلة تركية طلبت من أهلها أن ترسل رسالة باللغة الإنكليزية، كونها لا تجيد العربية، لطمأنة جيرانها السوريين أنهم في أمان ولا داعي للخـ.ـوف.

حيث قام والدا الطفلة بمساعدتها بكتابة الرسالة وتعليقها في اللوحة المخصصة للإعلانات على مدخل البناء، ليراها الجميع بما فيهم السوريين.

وأشار الوالدان أن طفلتهما تأثرت بمشاهد التخريـ.ـب والد.مار التي حدثت ضـ.ـد السوريين في حي ألتنداغ في العاصمة أنقرة.

إقرأ أيضاً: ليلة عصـ.ـيبة على السوريين في أنقرة.. الاعـ.تداء على محال تجارية للاجـ.ـئين سوريين واتهـامات لأطراف ساعية للتصـ.ـعيد ضدهم (فيديو)

كذلك تأثرت بالعائلات التي نـ.ـزحت من منازلها بسبب الحادث العنـ.ـصري، بالإضافة لصورة الطفل إبراهيم الذي شاهدته يمسك رأسه وهو مغطى بالد.ماء.

وجاء في رسالة الطفلة المكتوبة باللغة الإنكليزية، “أعزائي جيراننا السوريين، نحن آسـ.ـفون للهـ.ـجوم العنـ.ـصري الذي حدث البارحة”.

وأضافت، “دعونا لا نسـ.ـمح للأشخاص الكـ.ـارهين أن يصنعوا الخـ.ـوف فينا (أن يخيـ.ـفونا)، نحن متساوون، نحن أصدقاء، مع حبنا، (جيرانكم في الشقة 12).

ورداً على المبادرة الطيبة من الطفلة، كتب اللاجـ.ـئين السوريين أسفل الرسالة بنفس اللغة احتراماً لها، ” أعزاءنا الأتراك، بالتأكيد نحن أصدقاء، شكراً على لطفكم”.

كذلك فاجأ السوريين الطفلة التركية، وأحضروا لها الهدايا والحلوى، تعبيراً عن حبهم وشكرهم لها على مبادرتها اللطيفة.

رسالة الطفلة التركية

هـ.ـجوم عنـ.ـصري

في شهر آب الماضي تعـ.ـرض لاجـ.ـئون سوريون يقيمون في أحد الأحياء الشعبية في العاصمة التركية أنقرة، إلى هـ.ـجوم عنـ.ـيف من قبل مواطنين أتراك.

وتداول ناشطون مقاطع مصورة تظهر أعمال شـ.ـغب ضـ.ـد السوريين ومنازلهم وممتلكاتهم ليل الأربعاء/الخميس، في منطقة “ألتين داغ”.

وتعود أسباب هذه الأعمال إلى مشـ.ـاجرة نشبت بين شبان سوريين وأتراك، تطـ.ـورت إلى قيام أحد السوريين بطـ.ـعن شاب تركي أدى لمقـ.ـتله.

هذه الجـ.ـريمة انقـ.ـلبت على عموم السوريين في المنطقة، فخرجت مظاهرات منـ.ـاهضة للسوريين، وسرعان ما تحولت لأعمال شـ.ـغب.

وتعـ.ـرضت ممتلكات السوريين للتكـ.ـسير، وهـ.ـوجمت منازلهم وكـ.ـسرت محالهم التجارية وحـ.ـرقت سياراتهم، فضلاً عن حالة الرعـ.ـب التي عاشوها.