تخطى إلى المحتوى

الحـ.ـادثة التي هـ.زت طرطوس والأوساط الموالية (فيديو)

أقدم شخص على تفجـ.ـير قنبـ.ـلة يدوية أمام القصر العدلي في طرطوس أمس الخميس 23 أيلول، ما أسفر عن قتـ.ـلى وجـ.ـرحى.

ما يؤكد أن نظام الأسد فقـ.ـد السيـ.ـطرة على مدنه الموالية، وتحولت لغابة يحكـ.ـمها السلاح المنتشر بكثرة بيد الميليـ.ـشيات التي شكلها النظام.

وفي التفاصيل، قالت مصادر إعلام موالية إن ثلاثة أشخاص قتـ.ـلوا “بينهم محامي”، وأصـ.ـيب آخرين بجـ.ـروح، جراء تفجـ.ـير قنبـ.ـلة أمام القصر العدلي في طرطوس.

وأوضحت المصادر أن المدعو “يحيى حمود” أشهر قنبـ.ـلة على المحامي “ملهم محمد”، نتيجة خلاف شخصي على دعوى طـ.ـلاق.

مبينة أن المدعو “يحيى حمود” يكون صهر المحامي، وأشارت إلى أنهما كانا داخل المحكـ.ـمة وعند خروجهما منها حصل إشكال بينهما إثر خـ.ـلاف عائلي على دعوة طلاق لشقيقة المحامي من صهره.

وأضافت المصادر، أن عناصر الأمـ.ـن الجنائـ.ـي حاولوا الاقتراب منه وانتـ.ـزاع القنبـ.ـلة، إلا أن “حمود” كان يهـ.ـددهم برميها وتفجـ.ـيرها.

إقرأ أيضاً: مصادر تكشف حقيقة ما جرى في طرطوس وهوية الأشحاص الذين ادعى النظام أنهم فـ.ـجـ.روا أنفسهم

وأكدت المصادر أن القنبـ.ـلة التي يحملها هـ.ـجومية، ومسحوب منها مسمار الأمـ.ـان، ولا يوجد بيده، وفي هذه الحالة وضع القنبـ.ـلة لا يعـ.ـالج إلا بالانفـ.ـجار.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الباسل في طرطوس، أنه تم إسعـ.ـاف 13 شخصاً، على خلفية انفـ.ـجار القنبلة، منهم 7 من مرتبات الأمـ.ـن الجنائـ.ـي.

وأكدت المصادر الطبية أن 3 أشخاص فـ.ـارقوا الحياة، وهم المحامي وشقيقه وصهره، ومن المصـ.ـابين اثنين بحالة حـ.ـرجة، وثمانية حالتهم الصحية مستقرة.

مصدر في مركز الطب الشرعي بطرطوس بيّن أن “المحامي تعـ.ـرض لأذيـ.ـات شديدة، وسبب وفـ.ـاته يرجع إلى الإصابة بالأذية الدمـ.ـاغية الناجـ.ـمة عن انفـ.ـجار جسم أجنبي”.

أما شقيقه فتوفي بسبب “الصـ.ـدمة النـ.ـزفية النـ.ـاجمة عن الانفـ.ـجار”، فيما توفي “حمود” على “خلفية الأذيـ.ـات الحشوية الشديدة الناجـ.ـمة عن الانفـ.ـجار”.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مرعـ.ـب يوثق لحظة إقدام “حمود” على تفـ.ـجير القنبـ.ـلة وتطايـ.ـر الأشـ.ـلاء في الهواء بفعل التفـ.ـجير.

وتشهد مناطق سيـ.ـطرة نظام الأسد انفـ.ـلاتاً أمـ.ـنياً وتصاعدت الجـ.ـرائم كالقـ.ـتل والسـ.ـرقة والاغتصـ.ـاب والغـ.ـش بشكل غير مسبوق.

ويعود ذلك بسبب تسـ.ـليح نظام الأسد أصحاب السوابق الجنائـ.ـية وغض الطرف عن انتهـ.ـاكاتهم مقابل انخـ.ـراطهم في ميليـ.ـشياته.