تخطى إلى المحتوى

المخـ.ـابرات التركية توجه ضـ.ـربة قـ.ـوية لميليـ.ـشيات “قسد” شرقي سوريا وتحيّد القيـ.ـادي الأعلى

وجهت الاستخـ.ـبارات التركية ضـ.ـربة لتنظيم “حزب العمال الكردستاني”، وتمكنت من تحيـ.ـيد قيـ.ـادي مدرج على النشرة الحمراء من قبل الانتـ.ـربول.

وأفادت وكالة “الأناضول” التركية بأن الاستخبـ.ـارات التركية، حيدت قيادياً من تنظيم “بي كا كا” مدرج على النشرة الحمراء من قبل الإنتـ.ـربول خلال عمـ.ـلية نفذتها في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمـ.ـنية قولها، إن الطائرات المسيرة التركية استهـ.ـدفت اليوم الثلاثاء 28 أيلول، المدعو “أنغين قره أصلان” الذي يحمل الاسم الحركي “حيدر وارتو”.

وأوضحت المصادر أن “قره أصلان” يشغل عضوية ما يسمى اللجنة المركزية في تنظيم حزب العمال الكردستاني (بي كا كا).

مشيرة إلى أن قره أصلان الذي تم تحيـ.ـيده خلال العملية، انضم إلى تنظيم “بي كا كا” عام 1982، وتلقى تدريـ.ـبات في دمشق في التسعينات، ونشط كممثل عن التنظيم في أرمينيا مطلع القرن الواحد والعشرين.

إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تفـ.ـاجئ قيـ.ـادات “قسد” بموقفها من عمليات عسـ.ـكرية تركية شمال شرقي سوريا

كما أوضحت المصادر أنه موجود في سوريا منذ عام 2019، وشغل منصباً قيـ.ـادياً في التنظيم خلال هذه الفترة في عدة مناطق، وخطط للعديد من العمـ.ـليات الإرهـ.ـابية.

ولفتت إلى أن “قره أصلان” يعد الإرهـ.ـابي ذو المستوى الأعلى الذي يتم تحييده في سوريا حتى الآن.

وزادت تركيا مؤخراً من هـ.ـجماتها بطائرات بدون طيار ضـ.ـد قيـ.ـادات ميليـ.ـشيا “قسد” ونقاطها العسكـ.ـرية في جميع أنحاء شمال شرق سوريا مثل كوباني وتل تمر وآخرها في القامشلي.

وذكرت مصادر مقربة من “قسد” في شهر آب الماضي، أن غـ.ـارة تركية بطائرة مسيرة قتـ.ـلت أحد كبار قـ.ـادتها بالقرب من مدينة القامشلي.

كما استهدفت تركيا عدد آخر من قـ.ـادة “قسد” في هـ.ـجوم آخر بطائرة مسيـ.ـرة تركية على بلدة تل تمر التي تسيـ.ـطر عليها الميليشيا.