تخطى إلى المحتوى

بيان من معبر جرابلس الحدودي حول بدء تنفيذ قرار السماح للسوريين بزيارة سوريا خارج أوقات العيدين (صورة)

أعلن معبر جرابلس الحـ.ـدودي مع تركيا، تفعيل رابط الاجازات الخاصة التي أعلنتها ولاية غازي عنتاب التركية للسوريين الذين يحملون بطاقة الحمـ.ـاية المؤقتة (الكيملك) الصادرة عنها.

جاء ذلك في بيان رسمي نشرته إدارة المعبر الواقع في ريف حلب الشرقي، اليوم الثلاثاء 28 أيلول، محـ.ـددة الشروط الواجب اتباعها من الراغبين بالتسجيل على الزيارة.

وبينت الإدارة في بيانها، أنه تم فتح إجازات خاصة لأصحاب بطاقة الحمـ.ـاية المؤقتة (الكيملك) الصادر عن ولاية غازي عينتاب حصراً.

مشيرة أنه يحق للسوريين في غازي عنتاب أخذ الإجازة مرتين سنوياً، ويشترط على المتقدم للإجازة أن يكون قد أتم أخذ جـ.ـرعتي لقـ.ـاح كورونا.

كما يلـ.ـزم المسافرون بالإلتـ.ـزام بتاريخ الدخول والعودة تجنباً من إبطـ.ـال “الكيملك” والحـ.ـرمان من العودة، وفقاً للبيان.

وأوضحت إدارة المعبر، أنه يتم الحجـ.ـز لكل أفراد العائلة دون استثناء، ويتم دفع رسوم وقدره ٢٠ ليرة تركية لقاء الحجـ.ـز ويعـ.ـفى من الرسوم الأطفال بعمر ١١ سنة وما دون.

إقرأ أيضاً: تصريح هام من والي غازي عنتاب يخص إجازات السوريين خارج إطار العيدين والذهاب إلى سوريا والعودة

وشددت على أن يتم المحافظة على وثيقة الدخول التي يتم ختمها من قبل الجانب التركي، مشيرة أن من يفقد هذه الوثيقة سيحـ.ـرم من العودة.

وفيما يخص الحوامل، أشارت الإدارة أنه يجب اصطحاب تقرير طبي يثبت الحمل أثناء الدخول، وفي حال حدثت ولادة يجب إحضار شهادة ولادة أثناء العودة إلى الأراضي التركية.

وأكدت الإدارة في ختام بيانها، أن الذهاب والإياب يكون عبر معبر جرابلس الحـ.ـدودي حصراً.

رابط الحجز: (karkamisgecistakip.com/sms)

وفي وقت سابق من الشهر الماضي أكد والي عينتاب في اجتماعه مع ممثلي الجالية السورية والمنظمات في ولايته عن منح إجازة للعمال السوريين خارج أوقات العيد.

وتسـ.ـمح الحكومة التركية للسوريين الموجودين على أراضيها من حاملي بطاقة الحمـ.ـاية المؤقتة (الكيملك)، بالدخول إلى سوريا في عيدي الأضحى والفطر والعودة خلال فترة محددة.

وذلك من المعابر الواقعة في مناطق سيـ.ـطرة الفصـ.ـائل الثورية شمال سوريا “جرابلس وباب السلامة في ريف حلب، وباب الهوى في ريف إدلب”.

وأوقفت السـ.ـلطات التركية في 12 آذار 2020، دخول السوريين إلى بلادهم، في إطار الإجـ.ـراءات الوقائية التي اعتمدتها وزارة الصحة التركية للحـ.ـد من انتشار فيـ.ـروس كورونا.

وقبل أيام من عيد الأضحى الماضي، أعادت السلطات التركية فتح روابط التسجيل لإجازات السوريين المقيمين على أرضيها

بيان إدارة معبر جرابلس الحدودي مع تركيا