تخطى إلى المحتوى

بعد غنائه للأسد واحتفاله به.. مطرب موالي يرتكب جريــ.مة في اللاذقية (صور)

تتكـ.ـرر جـ.ـرائم القـ.ـتل والسـ.ـرقة والخطـ.ـف في مناطق سيـ.ـطرة نظام الأسد، ما يثبت أن هذه المناطق تحولت إلى بـ.ـؤر للإجـ.ـرام، بسبب انتشار السـ.ـلاح بكثرة بين الميليـ.ـشيات والموالين.

حيث شهدت محافظتي طرطوس واللاذقية جريـ.ـمتين جديدتين، إحداهما ارتكـ.ـبها مطرب شعبي موالي للنظام وسط مدينة اللاذقية، المعـ.ـقل الأبـ.ـرز لشبـ.ـيحة النظام.

وقالت صحيفة الوطن الموالية أمس السبت 2 تشرين الأول، إن شخصاً قـ.ـتل جراء تعـ.ـرضه لعمـ.ـلية إطـ.ـلاق نـ.ـار على أتوستراد الثورة ضمن مدينة اللاذقية.

وأضافت الصحيفة، أن شخصين يستقلان سيارة أجرة “تكسي” قاموا بإطـ.ـلاق النار على الضحـ.ـية خلال وجوده عند مفرق حي الدعتور.

مشيرة إلى أنه تم إلقاء القبـ.ـض على أحد الفاعلين، وأوضحت أن أحد مطـ.ـلقي النـ.ـار هو المغني الشعبي “خ ، ح” وقد قام بفعـ.ـلته تلك جراء خـ.ـلاف شخصي مع الضحـ.ـية.

بدورها، أكدت صفحات موالية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الهـ.ـجوم نفذه ثلاثة أشخاص يحملون بنـ.ـادق رشـ.ـاشة.

إقرأ أيضاً: حـ.ـادثة تهـ.ـز العاصمة دمشق وحكومة نظام الأسد تسرد تفاصيلها وتكشف ضحـ.ـاياها

وبينت أن المغني المقصود هو “خليل حطاب” وقد تم إلقاء القبـ.ـض عليه، مشيرة إلى أن الجـ.ـريمة الأخيرة هي الخامسة من نوعها خلال أسبوع في اللاذقية فقط.

جـ.ـريمة جديدة باستخدام القنـ.ـابل

وفي جـ.ـريمة أخرى، كشفت مصادر إعلامية موالية، عن وقـ.ـوع جـ.ـريمة قـ.ـتل جديدة باستخدام القنـ.ـابل المتفـ.ـجرة، في محافظة طرطوس، بسبب خـ.ـلافات عائلية، ما أسفر عن مقـ.ـتل سيدة وإصـ.ـابة طفلين بجـ.ـروح.

وأوضحت المصادر أن الجـ.ـريمة وقعت في قرية “عين الجاش” التابعة لمنطقة الدريكيش في ريف طرطوس.

مشيرة إلى أن رجلاً أقدم على تفـ.ـجير قنـ.ـبلة وسط منزله الذي يتواجد به مع زوجته وأولاده، وذلك عقب خـ.ـلاف بين الرجل وزوجته ليقوم الزوج بعدها بفتح قنـ.ـبلة ورمـ.ـيها في المنزل.

وأدى تفـ.ـجير القنـ.ـبلة، بحسب المصادر، إلى مقـ.ـتل الزوجة وإصابة الولدين (شاب وفتاة) بشـ.ـظايا، تم نقلهم على إثرها إلى مشفى الباسل في طرطوس.

ارتفاع معدل الجـ.ـرائم

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد تصـ.ـاعداً في الانفـ.ـلات الأمـ.ـني وتزايد معدلات الجـ.ـريمة، حيث تخطت أساليب ارتكـ.ـاب جرائم القـ.ـتل، استخدام رصـ.ـاص الأسـ.ـلحة الفردية أو أدوات حـ.ـادة.

ووصلت في الفترة الأخيرة إلى تفـ.ـجير قنـ.ـابل يدوية بالآخرين بسبب خـ.ـلافات عائلية، وسط عجـ.ـز نظام الأسد عن إنهـ.ـاء ظاهرة انتشـ.ـار السـ.ـلاح.

وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام، عن حصول ثلاث جـ.ـرائم استخدمت فيها قنـ.ـابل وقـ.ـتل وأُصيب فيها عدة أشخاص، خلال الأيام الماضية، توزعت في محافظات دمشق وحلب وطرطوس.

يذكر أن سوريا جاءت في المرتبة الأولى عربياً، والتاسعة عالمياً، في قائمة الدول، بارتفاع معدل الجـ.ـريمة لعام 2021، حسبما ذكر موقع “Numbeo Crime Index” المتخصص بمؤشرات الجـ.ـريمة حول العالم في بداية شباط الماضي.

واحتـ.ـلت دمشق المرتبة الثانية بارتفاع معدل الجـ.ـريمة في الدول الآسيوية، وتعد سوريا من الدول التي يسجل فيها مؤشر الجـ.ـريمة مستوى عالياً، إذ سجلت 68.09 نقطة من أصل 120 نقطة، في حين انخفض مؤشر الأمـ.ـان إلى 31.91%.