تخطى إلى المحتوى

استـ.ـياء وغـ.ـضب الموالين بعد تعـمد نظام الأسد إهـ.ـانة قتـ.ـلى قـ.ـواته وذويهم بتكريم أشبه بالمـ.رحاض! (صور)

أثار إعلان نظام الأسد عن تدشين نصـ.ـب تذكاري تكريماً لقتـ.ـلى قـ.ـواته غضـ.ـب واستـ.ـياء مواليه، وذلك بسبب تصميم النصـ.ـب.

وعبر موالون للنظام عن غضـ.ـبهم واستـ.ـيائهم من شكل النصـ.ـب التذكاري، ووصفوه بأنه أقرب إلى “مرحاض عام”.

مجلس “مدينة المخرم” بريف حمص، أعلن عبر صفحته في “فيسبوك”، أنه ينوي تدشين “نصـ.ـب تذكاري” لقتـ.ـلى قـ.ـوات الأسد.

قائلاً، “أهلنا في مدينة المخرم وما حولها نتشـ.ـرف بحضوركم، لتدشين صرح الشـ.ـهداء في مدخل الغربي لمدينة المخرم الفوقاني”.

وأضاف المجلس أن “التدشين سيكون برعاية محافظ حمص وأمين فرع الحزب وقائد الشـ.ـرطة”، مرفقاً مع منشوره مجموعة من الصور للنصـ.ـب.

وفور نشر الإعلان والصور على صفحة المجلس انهـ.ـالت عليه مئات الانتقـ.ـادات والتعليقات الساخرة، التي حـ.ـذف المجلس معظمها.

إقرأ أيضاً: “الصراصـ.ير والسوس” تزين مساعدات نظام الأسد لعائلات قـ.تلى قواته .. والموالون يعلقون (صور)

وأبدى المتابعون استغـ.ـرابهم من هذا النصـ.ـب، وأكدوا أنه أشبه ما يكون لـ”مرحاض عام” وليس نصب لتكريم قتـ.ـلى قـ.ـوات الأسد.

سخـ.ـرية وغـ.ـضب من النصـ.ـب التذكاري

ومن تعليقات المتابعين على الصفحة، “المهم ثيادتو بخير. أهم شي تكون صورة بشار على التواليت”.

فيما علق آخر، “يعني راح د.مهم بكـ.ـبسة سيفون”، واستفسر أحد المعلقين، “طيب أهالي الشهداء شو استفادو من هالنصـ.ـب روحو وطعمو عيلتو”.

واستغرب أحد المعلقين من تصميم النصب قائلاً، “فكرته كولبة لبيع الخبز !! يعني ماطلع معكن فكرة أفضل !!”.

أحد المعلقين قارن بين النصـ.ـب التذكاري بآخر لـ”باسل الأسد” شقيق بشار، حيث قال، “نصـ.ـب تذكاري باسل الأسد مساحته نص دلم أنتو 250 شهيد وعاملين متل التواليتات”.

وتابع، مهـ.ـاجماً القائمين على تصميم النصـ.ـب، “لك ما بتسـ.ـتحوا على حالكن بهيك منظر عمودين وصورتين وكام شتلة جربااااانة قال نصب تذكاري. والله البهـ.ـايم الها قيمة أكبر من هيك”.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يهـ.ـين فيها نظام الأسد قتـ.ـلى قـ.ـواته الذين شاركوا في المعـ.ـارك ضـ.ـد الشعب السوري.

حيث منح في وقت سابق مسؤولي النظام ساعة حائط أو باقة ورد لذوي القتلى الذين سقطوا في صفوف قـ.ـوات الأسد دفـ.ـاعاً عنه.

كما كانت هدايا النظام لذوي قتـ.ـلاه، عبارة عن سحارة برتقال وساعة حائط. إضافة إلى توزيع أحذية عسكـ.ـرية لأهالي قتـ.ـلى ميليـ.ـشياته كعربون تقدير لـ “تضحـ.ـياتهم”.

ودائماً ما يسبب تعامل النظام مع ذوي قتـ.ـلاه، حالة من السـ.ـخط بين الموالين، الذين اتهـ.ـموه بـ”إهـ.ـانة أرواح أبنائهم”، لا سيما في مصياف بريف حماة، ومنطقة الساحل السوري.