تخطى إلى المحتوى

بعد مقـ.ـتل أحد الجـ.ـنود.. تركيا تكشف نتائج عمـ.ـلياتها في شمال سوريا وتتوعد بالمزيد من العمـ.ـليات والقـ.ـتلى في الساعات القادمة

توعـ.د وزير الدفـ.ـاع التركي “خلوصي أكار” بمزيد من العمليات العسكـ.ـرية في شمال سوريا، وأعلن تحـ.ـييد عدد من العناصر الإرهـ.ـابية، كما توقع أن الساعات القادمة ستشهد المزيد من القـ.ـتلى “الإرهـ.ـابيين”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها “أكار” خلال فعالية في ولاية إسطنبول، بحضور رئيس الأركـ.ـان “يشار غولر”، وقـ.ـادة القـ.ـوات البرية والبحرية والجوية التركية، وفقاً لما ذكرته وكالة “الأناضول”.

كلام وزير الدفـ.ـاع، جاء بعد مقـ.ـتل جـ.ـندي تركي بهـ.ـجوم صـ.ـاروخي نفذته ميليـ.ـشيا “قسد” على قاعدة عسكـ.ـرية تركية في منطقة در.ع الفرات شرقي حلب.

وأفاد ناشطون أمس الخميس 8 تشرين الأول، بأن جـ.ـندياً تركياً قـ.ـتل داخل قاعدة تويس في منطقة الباب شرقي حلب إثر قـ.ـصفها بقـ.ـذائف الهـ.ـاون والصـ.ـواريخ من قبل ميليـ.ـشيا “قسد”.

وبعد الإعلان عن مقـ.ـتل الجـ.ـندي، بدأ الجيـ.ـش التركي بحـ.ـملة قـ.ـصف كثيـ.ـفة وموسعة، استـ.ـهدف خلالها العديد من مواقع “قسد” على محـ.ـاور المنطقة.

وقال الوزير التركي “أكار”، “إن القـ.ـوات التركية أطلـ.ـقت العمـ.ـليات فوراً ضـ.ـد الإرهـ.ـابيين الذين تسـ.ـببوا بمقـ.ـتل الجـ.ـندي التركي”.

إقرأ أيضاً: وزارة الدفاع التركية تصدر بياناً حول عملياتها الأخيرة في سوريا بعد استهداف الميلـ.يشيات للمدنيين

موضحاً، أن “القـ.ـوات المسـ.ـلحة التركية قـ.ـضت على 5 إرهـ.ـابيين وفق المعلومات الأولية، وضـ.ـبطت جـ.ـثثـ.هم”.

وشدد “أكار” على أن “العمـ.ـليات مستمرة، وأن عدد قتـ.ـلى الإرهـ.ـابيين سيزداد في الساعات القادمة”.

وأضاف، أن قيـ.ـادي “YPG” لا ينامون في مكان واحد لليلتين متتاليتين، بسبب خـ.ـوفهم المستمر من الاستـ.ـهداف

مشيراً، إلى أن قـ.ـوات الكـ.ـوماندوز التركية تمكنت قبل عدة أيام من تحييد 12 إرهـ.ـابياً، داخل مغارة على قمة جبل ( لم يحدد موقعه ) كانوا يدّعون استحـ.ـالة الوصول إليها.

وبيّن وزير الدفـ.ـاع، أن العمـ.ـليات التي أطلقتها بلاده لـ”مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب”، في تموز 2015، أسفرت عن تحيـ.ـيد 18 ألفاً، و582 إرهـ.ـابياً، وأشار إلى تحيـ.ـيد 2136 إرهـ.ـابياً منذ مطلع العام الجاري.

وبشكل شبه يومي، تعلن وزارة الدفـ.ـاع التركية عن تحيـ.ـيد وتوقـ.ـيف العديد من عناصر ميليـ.ـشيات “قسد” في شمال وشمال شرق سوريا.

وذلك أثناء محاولة عناصر “قسد” استـ.ـهداف أو التسـ.ـلل إلى مناطق عمليات نبع السلام ودر.ع الفرات وغصن الزيتون، الخـ.ـاضعة لسيـ.ـطرة الجيـ.ـش الوطني السوري، بالإشتراك مع القـ.ـوات التركية.