تخطى إلى المحتوى

عناصر قوات الأسد خائـ.ـفون من المعـ.ركة التي يروج لها نظام الأسد في إدلب ويسعون للهـ.ـروب بأي طـ.ريقة

يحاول عناصر قـ.ـوات الأسد الهروب بأي طريقة، من المعـ.ـركة التي ير.وج لها الإعلام الروسي وإعلام نظام الأسد في منطقة خفـ.ـض التصـ.ـعيد شمال غربي سوريا.

وأفاد موقع “عنب بلدي”، بأن عناصر قـ.ـوات الأسد المتواجون في الثكـ.ـنات والمواقع العسكـ.ـرية في حلب يطلبون إجازات للتوجه إلى منازلهم، في هذه الفترة، التي ذكر الموقع أنها تشهـ.ـد حشـ.ـداً وإرسال تعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية إلى ريف إدلب.

وذكر الموقع، أن كراجات السفريات، شهدت اليوم السبت 9 تشرين الأول، ازدحـ.ـاماً للعنـ.ـاصر التابعين لقـ.ـوات الأسد، وهم يحجـ.ـزون للمغادرة إلى منازلهم لقـ.ـضاء إجـ.ـازات.

ووفقاً للموقع، فإن نسبة كبيرة من هؤلاء العناصر، لن يلتحـ.ـقوا مرة أخرى بالثكـ.ـنات والمواقع العسكـ.ـرية، خشـ.ـية من إرسالهم إلى جبـ.ـهات ريف إدلب.

الموقع نقل عن مجند من مدينة حمص يخدم ضمن اللـ.ـواء 80 بمحيط مطار النيرب، قوله إنه لن يعود إلى ثكـ.ـنته العسكـ.ـرية، من أجل عد.م الذهاب إلى جبـ.ـهات القـ.ـتال بريف إدلب.

مضيفاً في حديثه للموقع، أن عدداً كبيراً من زملائه يحـ.ـاولون الحصول على إجـ.ـازات من أجل المغـ.ـادرة، وأوضح أن البعض منهم دفع مبالغ للضباط من أجل الحصول على الإجـ.ـازات.

إقرأ أيضاً: موسكو تطالب بسقف عالٍ وترفـ.ـض المقترحات التركية حول إدلب والأخيرة تتمـ.ـسك بموقفها الميداني تجاه الشمال السوري

وكشف المجند السبب في ذلك لسـ.ـوء الأوضاع في ريف إدلب من جميع النواحي، حيث لا يقدم الطعام للعناصر، ولا تؤمن الأدوية لهم، وبعضهم يبقون يومين متتاليين بدون طعام.

كما نقل الموقع عن مجند آخر من دير الزور، يخد.م في “أكاديمية الأسد”، قوله، أنه سيغـ.ـادر إلى مدينته ولن يعود، كما أنه سيذهب من هناك إلى تركيا أو العراق إذا تمكن من ذلك.

موضحاً أن عدد كبيراً من العناصر الذين ذهبوا في إجـ.ـازات، لم يعودوا حتى الآن، والنظام يبحث عنهم.

تعـ.ـزيزات إلى ريف إدلب

ووفقاً للموقع، عـ.ـززت قـ.ـوات الأسد وجودها على جبهات القـ.ـتال بريف إدلب الجنوبي خلال الأيام القليلة الماضية.

مبيناً أن أرتـ.ـالًا عسكـ.ـرية توجهت من ناحية السفيرة بريف حلب الشرقي، بالتزامن مع تحـ.ـريك آليات عسكـ.ـرية ثقيلة أخرى من “أكاديمية الأسد” العسكـ.ـرية بحي الحمدانية غربي مدينة حلب إلى نفس المنطقة.

كما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن مصدر عسكـ.ـري في قـ.ـوات الأسد قوله، إن تعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية ضخـ.ـمة ونوعية وصلت إلى جبهـ.ـات ريف إدلب الجنوبي، شملت دبـ.ـابات ومـ.ـدرعات وعناصر.

وزعـ.ـمت الوكالة الروسية نقلاً عن مصدرها الذي لم تسمه، أن قـ.ـوات الأسد تسعى إلى حمـ.ـاية سكان القرى والبلدات التي تتعـ.ـرض لهـ.ـجمات يومية في ريف حماة الشمالي الغربي.

وادعى المصدرأن الأمر يتطلب إبعـ.ـاد خطـ.ـر من أسماهم “المجموعات المسـ.ـلحة” عن تلك المنطقة، زاعـ.ـماً، أن “هذا الأمر لن يتم إلا من خلال عمل عسكـ.ـري واسع النطاق سوف تتضح ملامحه خلال أيام قليلة”.