تخطى إلى المحتوى

بعد مسيرة تشـ.بيح طويلة.. نظام الأسد ينـ.هي مسيرة إعلامية مواليه له بعد زلة لسان! (صورة)

طـ.ـرد نظام الأسد مذيعة موالية بعد أيام من حديثها عن الدور الذي تلعبه قـ.ـوات الأسد في سـ.ـرقة السوريين، وإجبار الصناعيين والتجار على الهـ.ـجرة.

حيث ادعت المذيعة في قناة الاخبارية السورية “ربى الحجلي” على صفحتها في “فيس بوك”، أنها قررت مغـ.ـادرة العمل في القناة.

وقالت “الحجلي” في منشورها اليوم الاثنين، “للأعزاء الذين سألوا ويسألون عني أخبرهم، إني بخير. لكنني لم أعد بعد اليوم أعمل في قناة الإخبارية السورية”.

زاعـ.ـمة، أنها “قررت المغـ.ـادرة”، دون التطرق إلى الأسباب التي دفـ.ـعتها لذلك، وإن كان قرارها شخصياً أم أنه تم طر.دها بعد فضـ.ـح ميليـ.ـشيات الأسد خلال لقاء أجرته مع “فارس الشهابي” قبل أيام.

إلا أنها أشارت في سياق منشورها إلى انعـ.ـدام الحـ.ـريات في مناطق سيـ.ـطرة النظام، وأن هذا القرار رغـ.ـم وجـ.ـعه هو انقـ.ـاذ لكـ.ـرامتها وكـ.ـرامة زملائها.

حيث قالت، “أعرف أن الأمر ليس سهلاً … لكن يحدث أن يفرض الرحـ.ـيل نفسه حين لا يعود هناك متسع من الحـ.ـرية أو حين يصبح الحب مكلفاً ينال من كـ.ـرامتك المهنية”.

إقرأ أيضاً: بعد فضــ.حه للنظام وميليـ.شياته ووصفهم باللـ.صوص قنوات الأسد تحذف مقابلة الشبيح “فارس الشهابي” (فيديو)

وأضافت “يبدو الغياب رغـ.ـم وجـ.ـعه خياراً أو موقفاً أو شـ.ـرطاً لاز.ماً لتنـ.ـقذ كرامتك وكرامة زملائك المهـ.ـدورة على مذبـ.ـح المحـ.ـاباة والتجمل وادعـ.ـاء القـ.ـوة”.

سؤال محـ.ـرج

وقبل أيام، حمل رئيس غرف الصناعة التابعة للنظام، “فارس الشهابي” قوات الأسد والميليـ.ـشيات، مسؤولية رفع أسعار المنتجات والسلع وهـ.ـجرة الصناعيين والتجار من مناطق سيـ.ـطرة النظام.

وتحدث “الشهابي” خلال لقاء مع المذيعة “الحجلي” على الاخبارية السورية، عن الصـ.ـعوبات التي تواجه الصناعيين في مناطق سيـ.ـطرة النظام، والعـ.ـقبات التي تضعها حكومته في طريقهم.

موضحاً، أن النظام قام بتجـ.ـميد حركة الأموال في الأسواق من أجل الحفاظ على أسعار الصرف، وأضاف، أنه في الوقت نفسه قام النظام بسياسة جبـ.ـائية كبيرة من مختلف الجهات، جمـ.ـركية ومالية وغيرها.

إلا أن المذيعة فـ.ـاجئته، وسألته بإصـ.ـرار عن المقصود بكلمة “غيرها، الأمر الذي أربكه بداية، ثم قال، إن هناك الكثير من الإتـ.ـاوات تفـ.ـرض على الصناعيين والتجار عبر الحواجـ.ـز.

وزعـ.ـم “الشهابي” أنه لايعرف الجهة التي تتبع لها هذه الحواجـ.ـز، وأشار، أن الصناعيون اشتـ.ـكوا إلى اللجنة الأمـ.ـنية والمحافظة وجهات أخرى، دون جدوى.

موضحاً، أن تلك الحواجـ.ـز تقوم بإيقاف الصناعي على باب المدينة الصناعية، ويطلبون منه إتـ.ـاوات من بضائع وغيرها، دون تسليمه إيصالات أو إشعارات، واصفاً القائمين على هذه الحواجـ.ـز بـ”اللـ.ـصوص”.

كما انتـ.ـقد “الشهابي” طريقة إدارة حكومة النظام للملف الاقتصادي، وأن غرف واتحادات الصناعة يتفـ.ـاجئون بتخـ.ـبط القرارات الاعتبـ.ـاطية، ثم محاولة ترقيعها.

وأكد هـ.ـجرة الكثير من الصناعيين والتجار إلى خارج البلاد، لا سيما مصر، نافـ.ـياً في الوقت ذاته أن تكون الأعداد كما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي.

وتعرف “الحجلي” بأنها من المذيعات الأشـ.ـد ولاء للنظام، حيث سبق أن طـ.ـردت من مقر الأمم المتحدة في جنيف بعد إسـ.ـاءتها لفـ.ـظياً لوفد المعـ.ـارضة إبان مفاوضات “جنيف 6”.

والجدير بالذكر، فإن نظام الأسد اعتـ.ـقل العديد من الإعلاميين الموالين له خلال الأشهر القليلة الماضية، وضـ.ـيق على آخرين، لمجـ.ـرد تطرقهم للوضع المعيشي وبعض جوانب الفسـ.ـاد في حكومته