تخطى إلى المحتوى

بعد إثـ.ـارتها لفضـ.ـائح الحواجز وطـ.ردها.. نظام الأسد يتراجع ويحاول لملمة الأمر إعلامياً (صور)

بعد ساعات من إثـ.ـارة الجـ.ـدل حول استقـ.ـالتها أو “طـ.ـردها” من القناة الاخبارية التابعة لنظام الأسد، أعلنت المذيعة الموالية “ربى الحجلي” عودتها للعمل في القناة.

في حين نفـ.ـى “فارس الشهابي” أن يكون سبب استقـ.ـالة “الحجلي” متعلق بفـ.ـضحه الدور الذي تلعبه حواجـ.ـز قـ.ـوات الأسد الأمـ.ـنية في هـ.ـجرة الصناعيين والتجار.

وفي منشور على صفحتها في “فيسبوك”، أعلنت “الحجلي” عودتها لقناة الإخبارية، قائلة، “غداً على شاشة الإخبارية في نشرة الساعة الثامنة. زالت الغيمة وتصحح الخطـ.ـأ”.

جاء ذلك بعد الجدل الذي أثير على وقع “استقـ.ـالتها أو طـ.ـردها”، من القناة, بسبب محاولة جهات لم تسمها تقـ.ـويض حريـ.ـتها وإهـ.ـانة كرامـ.ـتها المهنية, بحسب ما وصفت في منشور سابق.

إقرأ أيضاً: بعد مسيرة تشـ.بيح طويلة.. نظام الأسد ينـ.هي مسيرة إعلامية مواليه له بعد زلة لسان! (صورة)

وفي الوقت الذي أوضحت مصادر إعلامية أن استقـ.ـالة “الحجلي” جاءت على خلفية لقاءها برئيس اتحاد غرفة الصناعة “فارس الشهابي” في برنامجها “من الممكن”.

والذي تم التطرق فيه إلى أسباب هـ.ـجرة الصناعيين والتجار من سوريا، وتحميل ميليـ.ـشيات النظام المسؤولية عبر فـ.ـرضها إتـ.ـاوات كبيرة عليهم من قبل الحـ.ـواجز الأمـ.ـنية.

إلا أن “فارس الشهابي”، نفى أن تكون استقـ.ـالة “الحجلي” بسبب الحديث عن الحواجـ.ـز التي تفـ.ـرض الإتـ.ـاوات على الصناعيين والتجار.

وبحسب ما نقلت مواقع موالية عن “الشهابي”، فإن سبب إستقـ.ـالة “الحجلي” كان بسبب انتقـ.ـاده لوزارة الاقتصاد والشـ.ـكوى التي أتت جراء ذلك، وفق حديثه.

“الشهابي” وصف استقـ.ـالة “الحجلي” بالخسارة الكبيرة للإعلام الموالي، لأنها وبحسب زعـ.ـمه، رفـ.ـضت أن تكون من المطبلين والمزمرين عند لحظة الحقيقة وفضلت الحفاظ على مبادئها.

وتعرف “الحجلي” بأنها من المذيعات الأشـ.ـد ولاء للنظام، حيث سبق أن طـ.ـردت من مقر الأمم المتحدة في جنيف بعد إسـ.ـاءتها لفـ.ـظياً لوفد المعـ.ـارضة إبان مفاوضات “جنيف 6”.

والجدير بالذكر، فإن نظام الأسد اعتـ.ـقل العديد من الإعلاميين الموالين له خلال الأشهر القليلة الماضية، وضـ.ـيق على آخرين، لمجـ.ـرد تطرقهم للوضع المعيشي وبعض جوانب الفسـ.ـاد في حكومته