تخطى إلى المحتوى

أردوغان يهـ.ـدد من جـ.ديد بشـ.ـن عمـ.ـلية عسـ.كرية شمالي سوريا وباحث تركي يتوقع الأماكن التي ستشملها العملية

تستمر تهـ.ـديدات كبار المسؤولين الأتراك بشـ.ـن عمـ.ـلية عسكـ.ـرية ضـ.ـد ميليـ.ـشيات “قسد” في شمالي سوريا منذ أيام.

حيث أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أن بلاده ستتعامل بشكل مختلف مع التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية شمالي سوريا وستحـ.ـاربها بقـ.ـوة.

في حين توقع الباحث السياسي التركي “طه عودة أوغلو” أن مكان العمـ.ـلية العسكـ.ـرية المرتقـ.ـبة في مدينة تل رفعت شمالي حلب.

التنظـ.ـيمات تتلقى دعـ.ـماً عسكـ.ـرياً من واشنطن

وقال الرئيس “أردوغان” في تصريحات عقب صلاة الجمعة، إن التنظـ.ـيمات التي تصنفها بلاده “إرهـ.ـابية” تتلقى دعـ.ـماً عسكـ.ـرياً مباشراً من الولايات المتحدة.

وأكد الرئيس التركي مجدداً، أن أنقرة ستتعـ.ـامل بشكل مختلف مع التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية شمالي سوريا وستحـ.ـاربها بقـ.ـوة.

مشدداً على أن حـ.ـرب بلاده متواصلة ولن يوقفها أحد ضـ.ـد التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية التي تتلقى الدعـ.ـم العسكـ.ـري من واشنطن وأطراف أخرى.

إقرأ أيضاً: أنقرة تصـ.ـعد من خطابها وتهـ.ـاجم الولايات المتحدة وروسيا وتلوح بعمـ.ـلية عسكـ.ـرية في الشمال السوري

ويوم أمس الخميس، أكد وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” أن بلاده ستقوم باللازم في المكان والزمان المناسبين لوقـ.ـف الهـ.ـجمات الإرهـ.ـابية شمالي سوريا.

وأكد “أكار” أنهم يراقبون الوضع عن كثب لاتخاذ كافة الإجـ.ـراءات المناسبة، وأن من واجبهم صون حقوق ومصالح الشعب التركي.

موضحاً أن تركيا تحتـ.ـرم حقوق وسيـ.ـادة دول الجوار، وفي حال عدم اتخاذ أي خطوة تجاه الإرهـ.ـابيين في سوريا فإن بلاده ستقوم باللازم.

المعـ.ـركة في تل رفعت

من جانبه أشار الباحث السياسي التركي “طه عودة أوغلو” أن تصريحات كبار المسؤولين الأتراك تنـ.ـذر بأن العمـ.ـلية العسكـ.ـرية التركية ضـ.ـد “قسد”.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات للباحث السياسي عبر حسابه في منصة “تويتر” اليوم الجمعة 15 تشرين الأول.

وقال “أوغلو” إن التصريحات التركية التي صدرت من كبار المسئـ.ـولين الأتراك والتي كان آخرها تصريحات الرجل القـ.ـوي في تركيا “خلوصي أكار”

تنـ.ـذر بأن العمـ.ـلية العسكـ.ـرية في الشمال السوري ضـ.ـد الوحدات الكردية (قسد)، بحسب “أوغلو”.

موضحاً “توحي كافة المعطيات السياسية والعسكـ.ـرية بأن الجميع بانتظار ساعة الصفر لإطـ.ـلاق العمـ.ـلية العسكـ.ـرية الخامسة والمتوقعة في تل رفعت”.

في المقابل، تقول التقارير الأمـ.ـنية التي تصل لـ”أردوغان” أن أنقرة حالياً تبحث عن مخـ.ـرج للتصـ.ـعيد الأخير، من خلال عملية عسكـ.ـرية مختلفة عن العمـ.ـليات السابقة.

مشدداً على أن التصـ.ـعيد الأخير من قبل ميليـ.ـشيات “قسد” متنـ.ـاغم مع التصـ.ـعيد الروسي في الشمال السوري.

وبيّن “أوغلو” أنه من المرجح أن هناك خطـ.ـة جاهزة حالياً على طاولة “أردوغان- أكار”، بانتظار التوقيع عليها أو إجهـ.ـاضها في الدقيقة ٩١ من عمر الأزمـ.ـة الحالية.