تخطى إلى المحتوى

صحفية تركية تدافـ.ـع عن السوريين وتهـ.ـاجم “أوميت أوزداغ” خلال لقاء تلفزيوني مباشر معه (فيديو)

هـ.ـاجمت صحفية تركية، الحزب الذي يتزعـ.ـمه “أوميت أوزداغ” المعروف بتصريحاته العنصـ.ـرية ضـ.ـد اللاجـ.ـئين السوريين في تركيا.

ووصفت الصحفية المعروفة بدفـ.ـاعها عن السوريين في تركيا “ناغيهان ألجي”، حزب النصر الذي يتزعـ.ـمه “أوزداغ”، بـ”الحزب النـ.ـازي الجديد”.

جاء ذلك في مقال للصحفية التركية في موقع “خبر تورك”، اليوم الجمعة 15 تشرين الأول، تحت عنوان “إنه لشرف لي بان أستـ.ـهدف من قبل أوميت أوزداغ”.

عنصـ.ـرية شديدة ضـ.ـد السوريين

واتـ.ـهمت “ألجي” رئيس حزب النصر “أوزداغ” بممـ.ـارسة عنصـ.ـرية شديدة ضـ.ـد اللاجـ.ـئين السوريين وغيرهم من المهـ.ـاجرين في تركيا.

مؤكدة أن “أوزداغ” يحاول باستمرار تحويل حزبه إلى “حزب نـ.ـازي”، يتبع أيديولـ.ـوجية اليمين المتطـ.ـرف كما هو موجود في الدول الغربية.

وأوضحت الصحفية التركية أن سياسة حزب النصر الرئيسية ترتـ.ـكز على العد.اء للمهـ.ـاجرين.

الأمر الذي يجعل منه “حزباً يمنياً متطـ.ـرفاً يشبه الأحزاب المتطـ.ـرفة الغربية، وفقاً لـ”ألجي”.

إقرأ أيضاً: يملكون منازل خمس نجوم.. المعارض التركي “أوميت أوزداغ” يهـ.ـاجم السوريين بثلاثة كذبات جـ.ديدة (فيديو)

معتبرة أن إطلاقها مصطلح “النـ.ـازيين الجدد” على حزب “أوزداغ” لم يأت عرضاً، لكن هو نتيجة للأيديولـ.ـوجيا التي يتبعها الحزب، وتصريحات “أوزداغ”.

حيث كان آخر ما قاله على قناة “خبر تورك”، ضـ.ـد الأطفال السوريين في المدارس الابتدائية، الذين اعتبرهم يشكلون ضغـ.ـطاً وتهـ.ـديداً للأطفال الأتراك.

كما اتـ.ـهم “أوزداغ”، وفقاً لما ذكرته الصحفية في مقالها، الأطفال بتشكيل عصـ.ـابات سماها “عصابـ.ـات أطفال المدارس الابتدائية السورية”.

وأكد “أوزداغ”، أن أعمارهم تتراوح بين 7 و8 سنوات وأنهم خرجوا للتو من أحضان أمهاتهم.

فخورة بمعـ.ـارضتها للخط النـ.ـازي

وأشارت “ألجي”، إلى أن سياسة “أوزداغ” وحزبه، أصبحت ترتكز على العد.اء للأجانب وتنتهـ.ـج الكـ.ـراهية على أساس القومية العـ.ـرقية.

معبرة عن فخرها بأن تكون معـ.ـارضة لهذا الخط النـ.ـازي الجديد والقيم الفاشـ.ـية التي يمثلها “أوميت أوزداغ” وحزبه.

وشددت على أنها لن تسـ.ـمح له بأن يستخدمها للحصول على تصفـ.ـيق لقاعدته الضيـ.ـقة، وترى أن المسار الذي يتبعه حزب النصر ورئيسه يشكل خطـ.ـراً.

وأوضحت أنه لا فـ.ـرق بالنسبة لها بين الأتراك والعرب والأفغان أو غيرهم، داعية إلى عدم تصنيف أي شخص بحسب هويته العـ.ـرقية أو شيطـ.ـنة المهـ.ـاجرين.

وأضافت، لقد عايشنا مثل هؤلاء الأشخاص في ألمانيا، حيث صنفوا الأتراك لسنوات عديدة بأنهم مرتكـ.ـبو جـ.ـرائم، بسبب أن تركياً فقط قد ارتـ.ـكب جريـ.ـمة.

مقال الصحفية “ألجي” جاء عقب التجاذب الذي حصل بينها وبين “أوزداغ” في برنامج على قناة “خبر تورك”.

حيث اتـ.ـهم “أوزداغ” الصحفية بأنها أحد مهندسي التوتـ.ـر الاجتماعي في تركيا، ليكون ردها باتهـ.ـامه بالعنصـ.ـرية.

أوميت أوزداغ

ويعرف عن النائب التركي المعـ.ـارض “أوميت أوزداغ”، معـ.ـاداته للاجـ.ـئين السوريين ومطالبته الدائمة بإعادتهم إلى سوريا.

كما يطلق باستمرار تصريحات عنصـ.ـرية ضـ.ـد اللاجـ.ـئين السوريين لتأجـ.ـيج الشارع التركي ضـ.ـدهم.

وذلك من خلال زرع فكرة لدى المواطنين الأتراك أن الأموال التي يجـ.ـنيها السوريين هي تبـ.ـرعات من الحكومة التركية.

وفي شهر نيسان الماضي رفعت جمعية إعلام اللاجـ.ـئين شـ.ـكوى جنائـ.ـية ضـ.ـد “أوزداغ”، بعد تصريحات احتوت على خطاب الكـ.راهية ضـ.ـد السوريين.

وجاء في الدعوى، أن “أوزداغ” ارتكـ.ـب جـ.ـرائم “تحـ.ـريض الجمهور على الكـ.ـراهية والعد.اء” إضافة إلى “الإهـ.ـانة والتميـ.ـيز” بحسب قانون العقـ.ـوبات التركي.