تخطى إلى المحتوى

توجيه اتهـ.ـامات لشخص سوري بالتسـ.بب بالحـ.ـادث الذي تعرض له الفنان “وائل كفوري”

تفيض بعض مناطق لبنان بالعنـ.ـصرية ضـ.ـد اللاجـ.ـئين السوريين، بعضها يأخذ طابعاً فردياً وآخر منظماً، لكنها جميعها تحظى بغطاء من بعض الطبقات السياسية في لبنان.

فاللاجئ السوري، في رأي أصحاب النظريات العنـ.ـصرية والفئوية الضـ.ـيقة، التي تكـ.ـذب وتصدق كـ.ـذبها، هو سبب الانهـ.ـيار الاقتصادي وأزمـ.ـة الدولار

ولذلك يجوز اضطـ.ـهاده وحظـ.ـر التجول عليه ونبـ.ـذه، حتى توجيه الاتهـ.ـامات الفردية إليه دون أي قرار من السـ.ـلطات اللبنانية.

وآخر فصول العنصـ.ـرية بحق السوريين، وجه نائب لبناني الاتهـ.تام لشخص سوري بأنه تسـ.ـبب في حـ.ـادث الفنان “وائل كفوري”.

وذلك على الرغم من عد.م وجود أي رواية رسمية من السلطات اللبنانية، تتـ.ـهم أي شخص بالتسـ.ـبب بالحـ.ـادث

حيث تعـ.ـرض النجم اللبناني وائل كفوري، مساء الجمعة 15 تشرين الأول، لحـ.ـادث سير مر.وع على طريق جبيل حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العــ.لاج.

وضــ.جت مواقع التواصل الاجتماعي بالخبر حيث تم تناقل صور من مكان الحـ.ـادث أظهرت حجـ.ـم الضـ.ـرر الكبير الذي لحق بسيارة كفوري.

وخلال سرده تفاصيل الحـ.ـادث، زعـ.ـم النائب اللبناني “هادي حبيش”، الصديق المقرب من “كفوري”، أن شخصاً سورياً صـ.ـد.م سيارة الفنان.

إقرأ أيضاً: رد نـ.ـاري من شيخ لبناني على تصريحات البطريرك “بشارة الراعي” العنصـ.ـرية بحق اللاجـ.ـئين السوريين (فيديو)

قائلاً، “كان وائل على أوتوستراد جبيل، ارتـ.ـطمت به سيارة جاءت من أحد المفارق من ناحية اليمين كان يقودها شخص سوري”.

زاعـ.ـماً أن الشخص السوري لا.ذ بالفـ.ـرار وتعرفوا على جنسيته من لوحة السيارة، وأوضح ، أن الفنان كان يسير بسرعة 110 كيلومتر على الأوتوستراد”.

مشيراً، إلى أن “السيارة انقلبت عدة مرات بوائل وليس مرة واحدة، وهو نجا بأعجـ.ـوبة، وأي حـ.ـادث مماثل يمكن أن يؤدي عادة إلى المـ.ـوت”.

تصريحات رسمية

وتسـ.ـمح التصريحات الرسمية الصادرة عن السـ.ـلطات اللبنانية بأن يمارس عنصـ.ـرية ضـ.ـد اللاجـ.ـئين السوريين في لبنان.

حيث يعتبرهم “جبران باسيل” زعـ.ـيم التيار اللبناني الحـ.ـر سبباً لانهـ.ـيار الاقتصاد وتراجـ.ـع المعيشة في لبنان، ويوافقه في تصريحاته الرئيس اللبناني ميشيل عون.

وذلك ما جعلهم عـ.ـرضة للتهـ.ـميش في المجتمع والاستغـ.ـلال في العمل والإسـ.ـاءة في التعـ.ـامل، والتحـ.ـرش الجـ.ـنسي في بعض الأحيان.

وعدم قـ.ـدرتهم على اللـ.ـجوء إلى أجهزة الشـ.ـرطة والأمـ.ـن في حال تعـ.ـرضوا لأي اعتـ.ـدا.ء، حيث فقـ.ـدوا أشكال الحمـ.ـاية كافة.

الأمر الذي وضع اللاجـ.ـئين السوريين أمام عجـ.ـز شبه كامل عن الدفـ.ـاع عن نفسهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية في الحياة.