تخطى إلى المحتوى

بعد تلويح أردوغان والمسؤولين بقرب البدء بعملية في سوريا بيان من وزراة الدفاع التركية حول التحركات العسكرية في المنطقة (فيديو)

حددت وزارة الدفاع التركية الهدف من تواجد الجيـ.ـش التركي في مناطق شمال سوريا، وكشفت عن نتائج آخر عمـ.ـلية لقـ.ـواتها في منطقة نبع السلام.

وأكدت الوزارة أنه قواتها ستواصل بعـ.ـزم وتصميم استهـ.ـداف الإرهـ.ـابيين أينما حلوا، ومد يد العون للأبريـ.ـاء والمظلـ.ـومين أينما وجدوا.

جاء ذلك في بيان لوزارة الدفـ.ـاع التركية، نقلته وكالة الأناضول أمس الأحد 17 تشرين الأول 2021.

استهـ.ـداف الإرهـ.ـابيين بعـ.ـزم وتصميم

وقالت الوزارة في بيانها إن جـ.ـنودها كافـ.ـحوا بعـ.ـزم وتصميم تنظيـ.ـمي “داعـ.ـش” و “بي كا كا/ي ب ك” من أجل تحقيق الأمـ.ـن والرخاء لتركيا والسوريين.

وأوضحت، أن الجيـ.ـش التركي الذي وفر أجواء الأمـ.ـن والرخاء عبر الحيـ.ـلولة دون تشكيل ممر إرهـ.ـابي شمالي سوريا، مد أيضاً يد العـ.ـون للمنطقة.

مشيرة إلى أن القـ.ـوات التركية بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية الأخرى تواصل أنشطتها لدعـ.ـم المناطق المحـ.ـررة من الإرهـ.ـابيين شمالي سوريا.

وتشمل هذه الأنشطة دعــ.ـم البنية التحتية وتقديم المساعدات الإنسانية لقرى المنطقة بهدف إعادة الحياة إلى طبيعتها، وفقاً لبيان الوزارة.

إقرأ أيضاً: موقع أمريكي يوضح رسائل يوجهها أردوغان لواشنطن وموسكو خلال تهـ.ـديده بعمـ.ـلية عسكـ.ـرية شمالي سوريا

وأكدت وزارة الدفـ.ـاع، أن الجـ.ـنود الأتراك سيواصلون بعـ.ـزم وتصميم استهـ.ـداف الإرهـ.ـابيين أينما حلوا.

كما سيواصل الجـ.ـنود مد يد العون للأبريـ.ـاء والمظلـ.ـومين أينما وجدوا، ويستمرون في كونهم قدوة للعالم بأسره سواء ببطـ.ـولاتهم أو شفقتهم، كما كانوا على الدوام.

تحـ.ـييد إرهـ.ـابيين

وفي بيان آخر، أعلنت وزارة الدفـ.ـاع، تحييد 5 عناصر من تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” حاولوا شـ.ـن هـ.ـجوم على منطقة عملية “نبع السلام” شمالي سوريا.

وذكرت الوزارة، أن القـ.ـوات المسـ.ـلحة التركية لم ولن تسـ.ـمح للتنظيم بتعـ.ـكير أجواء السلام والأمـ.ـن في منطقة عمـ.ـلية نبع السلام.

وأوضحت في تغريدة على تويتر، أن القـ.ـوات الخاصة أحبـ.ـطت محـ.ـاولة هـ.ـجوم الإرهـ.ـابيين على المنطقة، وتمكـ.ـنت من تحـ.ـييد 5 منهم.

عمـ.ـلية عسكـ.ـرية جديدة

يأتي ذلك في ظل تصريحات رسمية تركية عن عمـ.ـلية عسكـ.ـرية جديدة في الشمال السوري، على خلفية الاستهـ.ـدافات المتكررة للجيـ.ـش التركي.

وقال مصدر تركي مقرب من الحكومة أن إطلاق عمـ.ـلية عسكـ.ـرية بات بالفعل مطروحاً داخل الأروقة الضيقة للحكومة التركية.

وأوضح في حديث لـ”العربي الجديد”، أن العمـ.ـلية العسكـ.ـرية التركية ستكون بالشراكة مع الجيـ.ـش الوطني السوري.

مضيفاً، أن الرئيس “أردوغان”، بات يطلع على كثير من التفاصيل التي تحيط بالمعطيات الميـ.ـدانية شمال حلب.

خاصة الخـ.ـروقات التي تقوم بها ميليـ.ـشيات “قسد”، كما أن الرئيس التركي بات مقتنعاً بإز.الة التهـ.ـديدات من أساسها، وفق المصدر.

لافتاً إلى أن أبرز الخيارات لدى القيـ.ـادة التركية هو عمـ.ـلية عسكـ.ـرية جديدة ضـ.ـد “قسد” ودحـ.ـرها عن بعض المواقع، لا سيما في تل رفعت.

وذلك لإز.الة التهـ.ـديدات، بعد فشـ.ـل الولايات المتحدة وروسيا بإقناع “قسد” بالالتـ.ـزام بالاتفاقيات.