تخطى إلى المحتوى

بعد أيام من رفع الحظـ.ـر.. نظام الأسد يرفع أول مذكرة اعتــ.قال لـ “الانتربول الدولي” بحق شخصية سياسية

رفـ.ـع نظام الأسد أولى مذكرات الاعتقـ.ـال الحمراء إلى “الإنتـ.ـربول” بعد أيام قليلة من رفـ.ـع الحظـ.ـر عنه من قبل الشـ.ـرطة الجـ.ـنائية الدولية.

واختار النظام أن تكون أولى مذكرات الجلب والاعتقـ.ـال بحق رئيس حزب القـ.ـوات اللبنانية “سمير جعجع”.

حيث ظهر اسم “جعجع” بقـ.ـوة خلال الأيام القليلة الماضية، على وقـ.ـع اشتبـ.ـاكات أنصاره مع أنصار ميليـ.ـشيا “حزب الله” وحركة أمل، أسـ.ـفرت عن سقـ.ـوط عدد من القتـ.ـلى.

وفي مذكرته المـ.ـرفوعة إلى “إنتـ.ـربول”، وجه النظام عدة تهـ.ـم إلى “جعجع” تستوجب وضعه ضمن “النشرة الحمراء” والمسـ.ـارعة لاعتقـ.ـاله في أقرب الآجـ.ـال.

‏ووفق مذكرة النظام، فإن “جعجع” تو.رط في “الاعتد.اء على مئات المقيمين السوريين في لبنان أثناء توجههم لممـ.ـارسة حقهم الانتخابي ومحاولة قتـ.ـلهم”.

كما اتهـ.ـم النظام رئيس حزب القـ.ـوات اللبنانية بـ”قـ.ـتل أحد السوريين أثناء التوجه لممارسة حقه الانتخابي”.

إقرأ أيضاً: الإنتربول يوضح مدى إمكانية نظام الأسد من ملاحـ.ـقة اللاجـ.ـئين السوريين والمعـ.ـارضين وإصدار مذكرات اعتقـ.ـال دولية بحقهم

كذلك اتهـ.ـمه بـ”التـ.ـآمر و التحـ.ـريض و التواصل مع تنظيمات إرهـ.ـابية ضـ.ـد النظام وقـ.ـوات الأسد”.

ولم ينس النظام أن يوجه إلى “جعجع” تهـ.ـم “محـ.ـاولة قلب نظام الحـ.ـكم وتهريـ.ـب السـ.ـلاح”.

بالإضافة لـ”تمويـ.ـل مجموعات تخريـ.ـبية داخل سوريا وإيواء و تسهيل تهريـ.ـب إرهـ.ـابيين”.

يشار إلى أن “جعجع” وحزبه تعـ.ـرضا لحملة ممنهجة خلال الأيام القليلة الماضية، من قبل حلفاء النظام في لبنان، وعلى رأسهم “حسن نصر الله”.

والجدير بالذكر، فإن الأمانة العامة لـ”الإنتربـ.ـول” رفعت أواخر الشهر الماضي الحظـ.ـر عن النظام ومكتب دمشق، وأعادت صـ.ـلاحياته إصدار بطاقات التوقـ.ـيف الحمراء.

الأمر الذي انتقـ.ـده الكثير من الحقوقين والناشطين السوريين، معـ.ـربين عن خشيتهم من أن يعمد النظام لاستغلال الإنتـ.ـربول لتصفـ.ـية حساباته مع معـ.ـارضيه.