تخطى إلى المحتوى

رجب طيب أردوغان يوجه رسالة شديدة اللهجة لنظام الأسد ويتوعده بالرد والقيام بما يلزم

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسالة شـ.ـديدة اللهجة لنظام الأسد، وتوعده بالر.د على الضـ.ـربات التي تتعـ.ـرض لها محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها الرئيس التركي للصحفيين على متن الطائرة أثناء عودته من جولته الإفريقية اليوم الخميس 21 تشرين الأول.

وأكد الرئيس التركي أن بلاده تواصل القيام بما يلز.م والر.د بالأسـ.ـلحة الثقيلة على الاعتـ.ـدا.ءات في محافظة إدلب في الشمال السوري

مشدداً على أن بلاده لا يمكنها ترك الأمور تأخذ مجراها دون تدخل.

وأوضح “أردوغان” أنهم لن يقدموا أي تنـ.ـازلات في سوريا، وأنهم سيواصلون اتخـ.ـاذ كل ما يلز.م، وخاصة في إدلب.

إقرأ أيضاً: أردوغان يوجه طلباً عاجلاً لبرلمان بلاده بخصوص العمـ.ـليات العسكـ.ـرية التركية في الأراضي السورية

مضيفاً أنه في الوقت الحالي تستمر عمـ.ـليات القـ.ـوات التركية في بعض النقاط الحساسة بالمنطقة، وأن بلاده ستقوم بكل ما هو مطلوب بغـ.ـض النظر عن الموقف الذي سيتـ.ـخذه النظام.

كما شدد الرئيس على أن الجيـ.ـش التركي يواصل عمـ.ـلياته الخاصة بمكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب في المنطقة وفي سوريا خاصة.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي بعد يوم من ارتكـ.ـاب قـ.ـوات الأسد مجزرة مروعة في مدينة أريحا بريف إدلب راح ضحيتها العشرات من المدنيين بين قتـ.ـيل وجريح.

حيث ذكرت منظمة “اليونيسيف”، أن هذه الحـ.ـادثة الد.موية تدل على استمرار الحـ.ـرب الوحـ.ـشية في سوريا وأن المدنيين بينهم أطفال هم أشـ.ـد من يعـ.ـاني من وطـ.ـأتها.

يشار إلى أن النظام وحليفه الروسي كثـ.ـفوا خلال الفترة الماضية هـ.ـجماتهم العسكـ.ـرية على الشمال السوري، ما أدى لوقـ.ـوع ضحـ.ـايا من المدنيين.