تخطى إلى المحتوى

الثانية من نوعها خلال أسبوع.. اسقـ.ـاط طائرة استطـ.ـلاع روسية بريف حلب وناشطون يحددون الجهة التي أسقـ.ـطتها (صور + فيديو)

أُسقـ.ـطت طائرة استطـ.ـلاع روسية في مناطق سيـ.ـطرة الجيـ.ـش الوطني السوري شمال حلب، اليوم الخميس 21 تشرين الأول، هي الثانية من نوعها خلال أسبوع.

ووفقاً لما ذكره الجيـ.ـش الوطني عبر معرفاته الرسمية، فقد تمكن من إسقـ.ـاط طائرة استطـ.ـلاع روسية “أورلان 10” في قرية تركمان بارح بريف حلب الشمالي.

إلا أن ناشطون قالوا، إن قاعدة عسكـ.ـرية تركية شمالي حلب، أسقـ.ـطت طائرة الاستطـ.ـلاع أثناء تحلـ.ـيقها في مناطق سيـ.ـطرة الجيـ.ـش الوطني السوري.

وأوضح الناشطون أن الطيران الروسي بالإضافة لطيران الاستطـ.ـلاع يحلق بشكل مكثف في أجواء مناطق الجيـ.ـش الوطني خلال اليومين الماضيين، وسط تخـ.ـوف من تنفـ.ـيذ غـ.ـارات.

الأمر الذي اضـ.ـطر فصـ.ـائل الجيـ.ـش الوطني لنشر مضـ.ـادات أرضية للتعامل مع الطيران الحـ.ـربي في حال تنفـ.ـيذ أي هـ.ـجوم.

إقرأ أيضاً: في نفس اليوم.. سقـ.وط طائرتي استطلاع روسيتين في سوريا

وأظهر تسجيل مصور تناقلته وسائل إعلام محلية، طائرة الاستطـ.ـلاع الروسية على الأرض وهي تصدر صوتاً.

الجيش الوطني يعلن اسقاط طائرة استطلاع روسية

الثانية خلال أيام

ويتكرر مشهد إسقـ.ـاط طائرات الاستطـ.ـلاع الروسية والإيرانية المسيرة في مناطق الفصـ.ـائل الثورية شمال سوريا.

حيث تمكن الجيـ.ـش الوطني من إسقـ.ـاط طائرة روسية “أوران 10” في الثالث عشر من الشهر الجاري بين جبـ.ـهتي مارع وعبلة بريف حلب الشمالي.

ويتزامن التحـ.ـليق المكثف لطيران الاستطـ.ـلاع مع ترويـ.ـج النظام لعمـ.ـلية عسكـ.ـرية في الشمال السوري.

كذلك ارتفـ.ـاع وتيرة التصريحات التركية عن عمـ.ـلية عسكـ.ـرية ضـ.ـد ميليـ.ـشيات “قسد” في مدينة تل رفعت.

وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس التركي إن بلاده تواصل القيام بما يلـ.ـزم والر.د بالأسـ.ـلحة الثقـ.ـيلة، مشدداً على أنهم لا يمكنهم ترك الأمور تسير دون تدخل.

وجاء كلام الرئيس “أردوغان” تعليقاً على الاعتـ.ـداءات المتكـ.ـررة في الشمال السوري من قبل قـ.ـوات الأسد وميليـ.ـشيات “قسد”.