تخطى إلى المحتوى

خسـ.ـائر تتكـ.ـبدها قـ.ـوات الأسد.. صفحات موالية تنـ.عي العديد من الضباط بينهم طيارون ورتب عالية (صور)

نعــ.ت صفحات موالية للنظام عدداً من ضبـ.ـاط قوات الأسد ممن عرفوا بوحـ.ـشيتهم وجـ.ـرائمهم بحق السوريين خلال السنوات الماضية.

ومن بين الضبـ.ـاط الذين نعتهم الصفحات الموالية، ضـ.ـابط برتبة “رائد”، مشيرة إلى أنه لقـ.ـي مصـ.ـرعه في كمـ.ـين تعـ.ـرض له شرقي حمص.

وقالت إن “الرائد الطيار محمد طاهر نديم عبدالله” المنحدر من مدينة صافيتا لقـ.ـي مصـ.ـرعه خلال عودته من “مهمة خاصة”.

وذلك إثر كمـ.ـين تعـ.ـرض له في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، بحسب الصفحات الموالية.

كذلك لقـ.ـي ضـ.ـابط برتبة مقدم يدعى “فادي أمين خريبوق”، مصـ.ـرعه بظـ.ـروف غامـ.ـضة.

وذكرت مصادر أن الضـ.ـابط “خريبوق” المنحدر من منطقة مصياف بريف حماة، سبق أن قـ.ـاد عمـ.ـليات عسكـ.ـرية ضـ.ـد المناطق السورية الثائـ.ـرة ضـ.ـد نظام الأسد.

إقرأ أيضاً: نظام الأسد ينــ.عى قائد مطار عسكري وعدة عناصر وضباط في جيشه

وفي السياق ذاته أعلنت الصفحات الموالية عن مصـ.ـرع الملازم “جابر حسن عليان”، المنحدر من مدينة إدلب، على يد الفصـ.ـائل الثورية في ريف إدلب.

كذلك قـ.ـتل الملازم “أسامة إبراهيم”، المنحدر من قرية “الشنية” بريف حمص الغربي، وأشارت المصادر إلى أنه قـ.ـتل في ريف حماة.

كما تداولت صفحات موالية صوراً وأسماء للقـ.ـتلى الذين سقطوا في انفـ.ـجار مستودع ذخـ.ـيرة بين حماة وحمص قبل أيام.

خسـ.ـائر مستمرة

يشار إلى أن قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات الموالية لها تتكبد باستمرار قتـ.ـلى وجرحى، بينهم ضبـ.ـاط وقـ.ـادة عسكـ.ـريين، على جبـ.ـهات عدة أبرزها جبهـ.ـات إدلب وحلب واللاذقية، إضافة للكمـ.ـائن في البادية السورية.

ومنذ مطلع الشهر الجاري نعت الصفحات الموالية العشـ.ـرات من الضبـ.ـاط والعناصر الذين لقـ.ـوا مصـ.ـرعهم بمناطق متفرقة من سوريا، كان أبرزهم العمـ.ـيد في الحرس الجمهوري، “رجب مهنا”.

وذكرت الصفحات أن “مهنا” الذي لقي حتـ.ـفه عقب إصـ.ـابته بفــ.يروس “كــ.ورونا”، كان قـ.ـائداً في إحدى جبـ.ـهات ريف حلب وشارك بالقـ.ـتال على جبهات درعا وإدلب وحماة ودمشق وريفها.

كما أشار موقع “صوت العاصمة” إلى أن “مهنا” شارك بحـ.ـصار الغوطتين الشرقية والغربية، و داريا وجوبر، وغيرها من مناطق ريف دمشق التي تد.مّرت وشهدت مجـ.ـازر.

كذلك أعلنت صفحات موالية وفاة العمـ.ـيد “يوسف الحسن” المنحدر من مدينة حمص والذي كان أحد أبرز طياري قـ.ـوات الأسد في مطار كويرس الذي طالما قـ.ـصف المناطق المحـ.ـررة.

كما نعت صفحات موالية أخرى العقيد “علي سلمان”، المنحدر من قرية الجبيبات الغربية قرب جبلة، وذكرت أن وفـ.ـاته جاءت بعد أربعة أيام على مـ.ـوت شقيقه، ما يشير إلى أن وفـ.ـاتهما جاءت بفيـ.ـروس كورونا.

وخلال الشهر الماضي، أقرت صفحات موالية بمقـ.ـتل ضبـ.ـاط وعناصر بلغ عددهم أكثر من 50 قتـ.ـيلاً سقطوا في إدلب ودرعا والبادية السورية.

من أبرزهم العقيد “سمير محمد عباس” من مرتبات شعبة المخـ.ـابرات العسكـ.ـرية، وينحدر من قرية مجبر بريف طرطوس ويعمل في فرع فلسطين السيـ.ـئ الصيت.