تخطى إلى المحتوى

مصادر تركية تكشف معلومات عن محـ.ـاور العمـ.ـلية العسكـ.ـرية شمال سوريا وقـ.ـوام الجيـ.ـش المشارك بها

أفادت مصادر إعلامية تركية بأن الاستعـ.ـدادات للعمل العسكـ.ـري التركي ضـ.ـد ميليـ.ـشيات “قسد” في شمال سوريا مستمرة، وكشفت المصادر خطوط العمـ.ـلية وقوام الجيـ.ـش الذي سيقوم بها.

وأشارت المصادر إلى أن قـ.ـادة فصـ.ـائل الجيـ.ـش الوطني السوري في مناطق عمـ.ـليات “در.ع الفرات وغصن الزيتون و نبع السلام” عقدوا اجتماعات في أنقرة.

مبينة أن العمـ.ـلية العسكـ.ـرية القادمة سيتم تنفـ.ـيذها بخطين رئيسيين وجيـ.ـش يبلغ قوامه 35 ألف مقـ.ـاتل.

وأوضحت المصادر التركية أنه خلال اجتماع القيـ.ـادات في أنقرة، تم تبادل المعلومات حول تنسيق الجبـ.ـهة الأمامية والاستراتـ.ـيجية التكتـ.ـيكية للعملية التي سيتم تنفيذها مع قـ.ـادة الجيـ.ـش الوطني.

وأشارت إلى أنه تم تحديد مواقع وأعداد الجـ.ـنود الذين سيتوزعون في جبـ.ـهات “تل رفعت ومنبج” بريف حلب، و”عين عيسى وتل تمر” بريفي الرقة والحسكة.

ووفقاً للمصادر، سيتم نشر ذوي الخبرة من مقـ.ـاتلي الجيـ.ـش الوطني الذين شاركوا في العمـ.ـليات العسكـ.ـرية السابقة، في نقاط حـ.ـساسة خلال العمـ.ـلية التي ستنـ.ـفذ في “قسد”.

إقرأ أيضاً: في ظل تصـ.ـاعد الحديث عن عمـ.ـلية عسكـ.ـرية.. مشاورات واجتماع عاجل في سوريا وأنقرة لقادة من الجيش الوطني والتركي

وبينت المصادر الإعلامية، أن قـ.ـوات الكومـ.ـاندوز التركية التي تخدم في العراق وسوريا، ستد.عم مقـ.ـاتلي الجيـ.ـش الوطني.

كما ذكرت المصادر أن تركيا تراقب عن كثب تحركات “قسد” وأنصـ.ـارها جواً وبراً قبل العمـ.ـلية التي لا تزال قيد الإعداد.

موضحة أن الممر الذي تسيـ.ـطر عليه “قسد” بطول 470 كم، بدءاً من الحدود العراقية بقي تحت المـ.ـراقبة عن كثب على مدار الـ24 ساعة.

وأشارت إلى أنه تم تحديد المراكز اللوجستية ونقاط النقل والتجمعات وأنظمة الاتصالات، والأنفـ.ـاق التي تم حفرها بمقرات “قسد” في تل رفعت ومنبج وعين عيسى وتل تمر.

كما تم تحـ.ـذير سكان المنطقة من خلال المنشورات والاتصالات الميـ.ـدانية، من محـ.ـاولات “قسد” استخدامهم كدر.وع بشرية، وفقاً للمصادر.

واعتبرت المصادر أن عين العرب تبقى ذات أولوية في العمـ.ـلية العسكـ.ـرية الرابعة التي تستعد لها تركيا في شمال سوريا، من أجل قطـ.ـع طريق القامشلي منبج أمام “قسد”.

كذلك لضـ.ـمان الربط المباشر بين رأس العين وتل أبيض في منطقة نبع السلام شرقي الفرات، مع مناطق در.ع الفرات شمالي حلب.