تخطى إلى المحتوى

الإعلامي “فيصل القاسم” يرد على جورج قرداحي: لولا هـ.ذه الدولة العربية لكنت مذيعاً للنشرة الجوية في قناة المنار (فيديو)

هـ.ـاجم الإعلامي السوري “فيصل القاسم”، وزير الإعلام اللبناني “جورج قرداحي” على خلفية تصريحاته الأخيرة حول اتهـ.ـامه السعودية باللإعتـ.ـداء على ميليـ.ـشيات الحوثي في اليمن.

حيث أثارت تصريحات “قرداحي” في برنامج “برلمان شعب” أزمـ.ـة دبلوماسية بين عدة دول عربية ولبنان.

جاء ذلك خلال تغريدة للإعلامي السوري عبر حسابه الشخصي في منصة “تويتر”.

وشدد القاسم خلال تغريدته، أن السعودية وقنواتها الإعلامية هي من جعلت “قرداحي” إعلامياً مشهوراً.

مشيراً إلى أنه “لولا الإعلام السعودي لكان جورج قرداحي يعمل الآن مذيعاً للنشرة الجوية في تلفزيون المنار” التابع لميليـ.ـشيا “حزب الله”.

وأوضح القاسم، “‏قد تكون نجماً كبيراً في مجال الإعلام، لكنك عندما تدخل مجال السياسة قد تهـ.ـبط إلى أسـ.ـفل السافـ.ـلين”.

إقرأ أيضاً: في ظهوره الأول بعد تصريحاته الأخيرة “جورج قرداحي” يصرح ويتسـ.بب بأزمة دبلوماسية لبلاده “من سيسحب السيـ.فون”

وأضاف قائلاً، “وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي ينـ.ـفي الإسـ.ـاءة للسعودية ود.عم الحوثيين ضـ.ـد المملكة”.

كما ادعى قرداحي أنه د.عم الحوثيين ضـ.ـد السعودية كموقف شخصي ولا يعبر عن الحكومة، وأضاف “القاسم” سـ.ـاخراً، “إجا ليكحلها عماها”.

وتابع “القاسم”، “من المعروف أنه لولا الإعلام السعودي كان جورج الآن يشتغل مذيع للنشرة الجوية في تلفزيون المنار”.

أزمـ.ـة دبلوماسية

يشار إلى أن دول عربية استدعت سفراء لبنان لتسـ.ـليمهم مذكرة احتـ.ـجاج على تصريحات “قرداحي” بشأن الحـ.ـرب في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية إنها استدعت السفير اللبناني لدى المنامة، وسلّمته مذكرة احتـ.ـجاج عبّرت فيها عن استنـ.ـكارها الشديد للتصريحات.

كما استدعت الخارجية السعودية السفير اللبناني لدى الرياض، لتسليمه مذكرة احتـ.ـجاج رسمية على ما عدّتها “تصريحات مسـ.ـيئة” من قبل قرداحي.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي استدعت السفير اللبناني لدى أبو ظبي وأبلغته احتجـ.ـاجها واستنـ.ـكارها لتصريحات قرداحي.

بدورها، استدعت الخارجية الكويتية القائم بالأعمال اللبناني للاحتـ.ـجاج على تصريحات قرداحي بخصوص الدور السعودي الإماراتي في اليمن.

برلمان شعب

وظهر “قرداحي” يوم الاثنين في برنامج “برلمان شعب” مؤيداً لمحور واحد تقوده إيران في المنطقة العربية، من سوريا حتى لبنان وصولاً إلى اليمن.

حيث أكد خلال حديثه دعمه لنظام الأسد ورئيسه بشار، وميليـ.ـشيا حزب الله في لبنان وميليـ.ـشيا الحوثيين في اليمن، وهذه الأماكن الثلاثة رابطها المشترك هو الدعـ.ـم الإيراني لها.

كذلك كشف “قرداحي” خلال البرنامج موقفه من الثورات العربية، زاعـ.ـماً أنه لم يكن لهذه الثورات أهداف وبرامج سوى “الشعب يريد إسـ.ـقاط النظام”.

ودافـ.ـع “قرداحي” خلال استجوابه، عن وصفه “الأسد” رجل العام عربياً، في العام 2018، على الرغم من الإيضـ.ـاحات التي قدمها الصحفي السوري “محمود رحيل”.

وبعد استجواب “قرداحي”، سـ.ـحب “نواب البرلمان” الثقة الإعلامية منه، ثم نقل التصويت إلى استفتاء شعبي على موقع البرنامج على الإنترنت.