تخطى إلى المحتوى

“ميسون بيرقدار” تتصل بجورج قرداحي وتورطه بتصريحات جديدة.. فيصل القاسم قطري إخواني! (فيديو)

استطاعت الناشطة السورية “ميسون بيرقدار” من إيقـ.ـاع وزير الإعلام “جورج قرداحي”، وتمكنت من خـ.ـداعه، وأخذت منه تصريحات جديدة تديـ.ـنه.

حيث اتهم “قرداحي” خلال اتصال أجرته معه الناشطة “ميسون بيرقدار”، الإعلامي “فيصل القاسم” بأن ميوله “قطرية إخوانية”، موجهاً اتهـ.ـاماً غير مباشر لدولة “قطر”.

جاء ذلك خلال اتصال للناشطة السورية “ميسون” مع “قرداحي”، وبثته عبر قناتها في موقع “يوتيوب” اليوم الأحد 31 تشرين الأول.

وتمكنت “ميسون بيرقدار” خلال الاتصال من اقنـ.ـاع “قرداحي” بأنها تعمل لإحدى القنوات المصرية، وأجرت معه الحوار باللهجة المصرية.

كذلك أكد “قرداحي” في تصيريحات منفـ.ـصلة، تمـ.ـسكه بمنصبه كوزير للإعلام، على الرغم من الأزمـ.ـة السياسية التي خلـ.ـفتها تصريحاته في برنامج “برلمان شعب” قبل أيام.

فيصل القاسم “إخواني”

وخلال الاتصال أصـ.ـر “قرداحي” على تصريحه الذي تسـ.ـبب بأزمـ.ـة سياسية بين لبنان والدول الخليجية، على أن الحـ.ـرب في اليمن هي “حـ.ـرب عبـ.ـثية ويجب أن تتوقف”.

إقرأ أيضاً: الإعلامي “فيصل القاسم” يرد على جورج قرداحي: لولا هـ.ذه الدولة العربية لكنت مذيعاً للنشرة الجوية في قناة المنار (فيديو)

ولأن “بيرقدار” عرفت عن نفسها أنها تعمل في قناة مصرية، ادعـ.ـى قرداحي أن سبب الأزمـ.ـة دفـ.ـاعه عن مصر، وكان ضمن “برلمان شعب” أشخاص من الإخوان المسلمين”، حسب زعـ.ـمه.

مشيراً إلى أنه لن يستقيل من منصبه، وادعـ.ـى “قرداحي” أن كل الحمـ.ـلات ضـ.ـده هي حمـ.ـلات حـ.ـاقدة، وأنه عندما تكلم عن الحوثيين لم يكن وزيراً.

وخلال الاتصال، سألته “بيرقدار” عن صحة ما نشره الإعلامي السوري “فيصل القاسم”، أن “بشار الأسد” من قام بتعيينه في حكومة “نجيب ميقاتي”.

ليرد عليها زاعـ.ـماً أن كلام “القاسم” غير صحيح، ومن قام بترشيحه “سليمان فرنجية”، مدعياً أن “فيصل القاسم” ميوله “قطرية إخوانية”

ونهاية الاتصال، كشفت “بيرقدار” عن هويتها لـ”قرداحي”، ليرد عليها بشتـ.ـيمة، وقال لها “يخـ.ـرب بيتك يا ميسون ما تعـ.ـبتي”.

لن أستقـ.ـيل

وفي تصريح آخر لراديو “الكل”، رد “قرداحي” على سؤال عن ما إذا كان سيستجيب للدعوات له بالاستـ.ـقالة من منصبه، مؤكداً أنه لن يستقـ.ـيل.

وأضاف أن التصريحات التي أدليت بها في برنامج “برلمان شعب” “تصريحاتي تمثلني كمواطن عربي وكإنسان شريف ولديه عزة نفس وكرامة وكإنسان ثـ.ـائر” حسب وصفه.

وعند سؤاله عن الأصوات التي ترى في استقـ.ـالته حـ.ـلاً لأزمـ.ـة لبنان مع دول الخليج، لم يجب، واكتفى بالقول، “لما تز.ول الأزمـ.ـة سأعلق عليها”.

وخلال اليومين الماضين أحدثت تصريحات “قرداحي” في برنامج “برلمان شعب” أزمـ.ـة سياسية لبلاده مع الدول الخليجية.

حيث أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين والكويت سحب سفرائها من لبنان، احتـ.ـجاجاً على تصريحاته التي هـ.ـاجم بها التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.