تخطى إلى المحتوى

“زلـ.ـزال الملايين” برنامج يفـ.ـضح نظام الأسد والأوضاع في مناطق سيطـ.ـرته ويشـ.ـعل غـ.ـضب وسخـ.ـرية الموالين (فيديو)

أقدم أحد المذيعين الموالين لنظام الأسد على تصرف يهدف إلى الإشادة بالنظام وإظهاره كمنقـ.ـذ وراع للشعب وأحواله، في ظل الانهـ.ـيار الاقتصادي الذي تشهده مناطق سيطـ.ـرته.

إلا أن المذيع الموالي وقع في شـ.ـر أعماله، وكشف حالة الفقـ.ـر التي وصل إليها قاطنو مناطق سيـ.ـطرة نظام الأسد، وحالتهم المـ.ـزرية.

وضمن برنامج أطلق عليه “زلـ.ـزال الملايين”، قام المذيع الموالي للنظام “آلان كيكي”، بحمل كيس يحتوي على رزماً من النقود، وطاف به شوارع العاصمة دمشق.

وذلك بهدف توزيع مبالغ على المواطنين عشـ.ـوائياً، إلا أنه اختار طريقة غريـ.ـبة للتوزيع ضمن برنامجه، الذي أثار استغـ.ـراباً وسخـ.ـطاً من قبل الموالين.

الذين اعتبروا أن ردة فعل الأشخاص الذين اختارهم “كيكي” يظهر الكثير من الجوانب من الأحوال الاقتصادية السيـ.ـئة والعملة المنهـ.ـارة فاقـ.ـدة القيمة.

والمسابقة هي عبارة عن 3 ثواني يمنحها “كيكي” للشخص الذي يقع اختياره عليه، من أجل مد يده إلى الكيس والتقاط ما يستطيع من المال، مدعياً أن ما يخرج من الكيس هو ملك للشخص.

إقرأ أيضاً: زيارة “حافظ بشار الأسد” لمكتب يوتيوبر تفـ.ـضح تواطئ النظام مع مقدمي المحتويات على السوشال ميديا (صور)

ووقع اختيار “كيكي” على خمسة أشخاص، ادعى أنه اختارهم عشـ.ـوائياً، إلا أن المتابعين اعتبروا أنه تم انتقـ.ـائهم وليس اختيارهم، خاصة “العسكـ.ـري وعامل النظافة والرجل العجوز”.

كذلك اتهـ.ـم القائمين على البرنامج بالسـ.ـرقة، وذلك من خلال إعلان الأشخاص “فائزين” على الشاشة فقط.

إحدى المعلقات قالت في تعليق، أن البرنامج يتبع طريقة لا تطابق تصريحات مذيعه حول طريقة انتـ.ـقاء الفائزين.

مبينة أنه يشبه كثيراً برنامج “كاش مع باسم” الذي قدمه الفنان الموالي، “باسم ياخور” عام 2018، حيث اتصل كثيرون وفاز كثيرون ولم يتم تسـ.ـليمهم أية جوائز، على الرغم من أن “باسم” وعدهم بالاتصال بهم لتسليم الجوائز.

وفي إشارة إلى الفـ.ـلتان الأمـ.ـني في مناطق سيـ.ـطرة النظام، جاء في أحد التعليقات السـ.ـاخرة، “نزيل ع شارع الثورة بتنسـ.ـرق أنت والكيس وبيربحو بدون ماتعذب حالك وتشوف عالم”.

أما التعليق الأبرز فقد كان فاضـ.ـحاً للعملة السورية المنهـ.ـارة، حيث وصف أحدهم ما يتم توزيعه بـ”الورق بلا قيمة” وأن العملة أصبحت بمقام النفايات.

كذلك فـ.ـضحت التعليقات، أن البرنامج ممول من قبل “أسماء ألأسد” زوجة “بشار”، حيث كشف أحد المعلقين تبعية البرنامج وتمويله من قبل شركة “MTN”.

يشار إلى أن شركة “MTN” أصبحت إلى جانب سيرياتل تحت إشراف “أسماء الأسد” بعد الإطـ.ـاحة بـ”رامي مخلوف”.

يذكر أن المذيع “آلان كيكي” يتلـ.ـقى الد.عم من نظام الأسد، ويقدم محتوى يتنـ.ـاغم مع رؤيته، على الرغم من تجـ.ـاوز ما يقدمه “كيكي” جميع الحـ.ـدود والخطوط الحمراء

حيث أظهرت زيارة لـ”حافظ” نجل “بشار الأسد” لمكتب “آلان الكيكي” بدمشق مدى الدعـ.ـم الذي يقدمه النظام له خلال تقديم محتواه على اليوتيوب.

كما توجت علاقات “كيكي” مع النظام، بشراكة تجارية مع عضو مجلس الشعب التابع للنظام، “عبدالرحمن الجعفري”، بحسب ما أعلن الثنائي في مقابلات أجراها معهم الإعلام الموالي.