تخطى إلى المحتوى

باحث علوي موالي يشـ.ن هـ.ـجوم لا.ذع على نظام الأسد وحكومته ويصف مناطقه بـ”الغابة التي يأكل فيها القـ.ـوي الضـ.ـعيف”

شـ.ـن باحث موالي هجـ.ـوماً لا.ذعاً على نظام الأسد وحكومته، مبيناً أن مناطق سيـ.ـطرة النظام تحولت إلى غابة يأكل فيها القـ.ـوي، الضعيف، وحـ.ـذر من كـ.ـوارث جديدة وسط غياب الحلول من قبل الحكومة.

جاء ذلك في منشور للباحث “العلوي”، أحمد أديب أحمد، صاحب برنامج “إشراقات علوية”، عبر صفحته في “فيسبوك”، مخاطباً متابعيه بضرورة اخبار وزراء حكومة الأسد بأشياء متعددة.

وقال في منشوره، “ليتكم تخبرون وزير التموين.. أن متطلبات الأسرة الغذائية ليست سكر وزيت فقط.. فهناك ماهو أهم من ذلك”.

موضحاً أن “أسعار كل شيء نـ.ـار تكـ.ـوي المواطنين.. وتقديم الاعتـ.ـذارات والوعود لا يطعم جـ.ـائعاً ولا يداوي مريـ.ـضاً”.

وأضاف، “ليتكم تخبرون وزير الكهرباء أن سوريا ليست جمعية خيرية لبنانية، وأن الاتفاقيات التي توقعونها حجـ.ـة عليكم لا لكم”.

وتابع متسائلاً، “ماهذا الهـ.ـراء يا صاحب النسبة الضئـ.ـيلة؟. ماهو ثمن هذا الاستـ.ـلاب لكرامة السوريين؟”.

وذلك في إشارة إلى حصول النظام على نسبة 8% من الغاز والكهرباء الذي سيمر إلى لبنان عبر مناطق سيـ.ـطرته.

إقرأ أيضاً: بأشـ.ـد العبارات.. شاعرة “علوية” تمسح الأرض بـ الأسد ومخلوف وتهـ.ـاجم صمـ.ـت الموالين والطائفة (فيديو)

وأضاف الباحث “أحمد” مخاطباً المتابعين، بضـ.ـرورة اخبار الوزراء أن الرواتب لا تتحـ.ـمل ضـ.ـرائبهم المتزايـ.ـدة، وأن الغاز بات حـ.ـلم السوريين، والمازوت أصبح من الرفاهية.

كما هـ.ـاجم وزيري الزراعة والصناعة قائلاً، “الويـ.ـل لأمة تأكل مما لا تزرع بسبب ارتفـ.ـاع تكاليف الزراعة. والويـ.ـل لأمة تلبس مما لا تنسج بسبب ارتفـ.ـاع تكاليف الإنتاج”.

وتابع في هـ.ـجومه بالقول، “ليتكم تخبرون رئيس هـ.ـؤلاء الوزراء أن راتب الموظف لا يكفي ليومين. وبقية الشهر لا ندري كيف نعيشها”.

وليتكم تخبرون كل المسـ.ـؤولين أن من يدفع من المرؤوسين يرتاح، وأن من لا يدفع المال يدفع الثمن من كـ.ـرامته والضـ.ـغط عليه.

الذئـ.ـاب الفـ.ـاسدة تأكل الخراف الضـ.ـعيفة

مبيناً أنه في مناطق سيـ.ـطرة النظام، أصبحت “الذئـ.ـاب الفـ.ـاسدة تنهـ.ـش لحوم الخراف الضعـ.ـيفة، والظـ.ـالم يصول ويجول ويتفـ.ـرعن، والضـ.ـعيف لاحول له ولا قوة”.

وأوضح الباحث العلوي أن مناطق النظام تحولت إلى غابة، يأكل فيها القـ.ـوي الضـ.ـعيف دون أي راد.ع أخـ.ـلاقي”، متسائلاً، “أية حمـ.ـاقة نعيشها اليوم في ظل كـ.ـوارث غـ.ـلاء الأسعار وانقطـ.ـاع الكهرباء وارتفاع أسعار الغاز والوقود”.

كما أنها “أية أحجـ.ـية يعيشها السوريون المغضـ.ـوب عليهم”، وشـ.ـدد “أحمد” على أنه “لا مفـ.ـر من هذا الواقع الظ.ـالم”، وذلك لأن حكومة النظام لم تكتـ.ـرث بالحلول التي تم تقديمها حين كانت متاحة.

وختم الباحث بالقول، “إلى متى سنبقى نغـ.ـرق في الرمال المتحركة. اليوم لاحلول في الأفق. ومن لم يمـ.ـت بالحـ.ـرب مـ.ـات بالكـ.ـورونا. ومن لم يمـ.ـت بالكورونـ.ـا سيمـ.ـوت جـ.ـوعاً”.

من هو الباحث أحمد

ويعرف “أحمد أديب أحمد” عن نفسه بأنه أحد أبناء الطـ.ـائفة العلوية، ويعود بنسبه للشيخ “أحمد قرفيص الغساني”، أحد أشهر مشايخ الطائفة، التي ينتمي إليها “بشار الأسد”.

ويرأس “أحمد” ما يسمى بـ “المجمع العلوي السوري” وهو موقع إلكتروني خاص بالعلويين مهـ.ـمته التعريف الحقيقي بهم، ورد الافتـ.ـراءات والشبهـ.ـات التي تدور حولهم، حسب وصفه.

وتصـ.ـاعدت مؤخراً إحصائيات وتصريحات لجهات موالية تكشف عن بعض الواقع، إذ أن حال البلاد وصل إلى ما هو عليه بسبب تسـ.ـليم الأسد للموارد والثروات لحلفائه على حساب المواطنين.

وذلك مقابل دعـ.ـمه عسكـ.ـرياً بتد.مير وتـ.ـهجير السوريين لجانب ممارسات وقرارات تزايـ.ـدت عقب استنـ.ـزافه لميزانية الدولة في حـ.ـربه ضـ.ـد الشعب السوري.

إلا أن النظام يز.عم أن الأزمـ.ـات الاقتصادية الخـ.ـانقة ناتجة عن العقـ.ـوبات الاقتصادية المفـ.ـروضة عليه، من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية.