تخطى إلى المحتوى

تحركات كبيرة للجيـ.ـش التركي على خطوط التمـ.ـاس بريفي إدلب وحماة .. ومصادر توضح الهدف منها

بدأ الجيـ.ـش التركي بتنفيذ عمليات انتشار ودعم للخطوط الأمامية في مواجـ.ـهة قـ.ـوات الأسد في جبـ.ـهات إدلب الجنوبي وحماة الغربي، وذلك بعد دخول عدة أرتال ضخـ.ـمة من الأراضي التركية إلى منطقة العمـ.ـليات.

وترى مصادر مطلعة أن تحركات الجيـ.ـش التركي في ريفي إدلب وحماة تهدف للتـ.ـصدي لأي هـ.ـجوم قد تشـ.ـنه قـ.ـوات الأسد أثناء الانشغـ.ـال بالمعـ.ـركة المحتملة ضـ.ـد ميليـ.ـشيات “قسد”.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بأن الجيـ.ـش التركي نقل إحدى نقاطه العسكـ.ـرية المتمركزة على طريق “M4” بريف إدلب، إلى منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وأكدت المصادر، أن الجيـ.ـش التركي نقل خلال الساعات الماضية، النقطة العسكـ.ـرية المتمركزة على حاجـ.ـز أبو الزبير القريب من بلدة محمبل إلى بلدة اشتبرق في منطقة سهل الغاب غربي حماة.

موضحة أن النقطة العسكـ.ـرية الجديدة في بلدة اشتبرق تم تعـ.ـزيزها بثلاث دبابـ.ـات ومدفـ.ـعين، بالإضافة لعربـ.ـات مدر.عة، ونحو 40 جـ.ـندياً من الجيـ.ـش التركي.

كذلك رفع الجيـ.ـش التركي سواتر ترابية في محيط النقطة، وشيد عدة محـ.ـارس على أطرافها، بهدف تحصـ.ـينها بشكل كامل في حال تعـ.ـرضها لأي استهـ.ـداف

إقرأ أيضاً: موقع عربي يتحدث عن فرص القيام بعمل عسكـ.ـري تركي ضـ.ـد نظام الأسد ويعتبر تصريح “أردوغان” حول إدلب “التحذير الأخير”

وأشارت المصادر إلى أن بلدة اشتبرق تتواجد فيها إحدى أهم نقاط التمركز للجيـ.ـش التركي، وتربط جسر الشغور في ريف ادلب الجنوبي الغربي بمنطقة سهل الغاب بريف حماة ، وتطل على مناطق في ريف اللاذقية الشمالي.

خشـ.ـية من هـ.ـجوم قـ.ـوات الأسد

القـ.ـائد العسكـ.ـري في الفصـ.ـائل الثورية النقيب “عبد السلام عبد الرزاق” يرى أن “تحركات الجيـ.ـش التركي وعمـ.ـليات إعادة الانتـ.ـشار التي بدأ بتنفـ.ـيذها في المناطق المهددة جنوباً، تهـ.ـدف إلى التـ.ـصدي لأي هجـ.وم قد تشـ.ـنّه قـ.ـوات الأسد على المنطقة”.

ويوضح القيـ.ـادي لموقع “المدن”، أن “هناك خشـ.ـية حقيقة من أن يستـ.ـغل النظام انشـ.ـغال الجيـ.ـش التركي والفصـ.ـائل في عملية عسكـ.ـرية ضـ.ـد ميليـ.ـشيات قسد ، ليشـ.ـن هـ.ـجوماً على مناطق جنوبي إدلب”.

مضيفاً أن “تركيا ليست مستعدة لخـ.ـسارة أي منطقة جديدة لحساب النظام وروسيا في إدلب ومحيطها”.

مشيراً إلى أن إرسال أنقرة هذا العدد الكبير من أرتـ.ـال التـ.ـعزيزات العسكـ.ـرية نحو إدلب مؤخراً، يدل على تمـ.ـسكها بالمنطقة والتعامل مع التهـ.ـديدات بجدية كبيرة”.

وتتركز معظم النقاط العسكـ.ـرية التركية في منطقة جبل الزاوية وعلى جانبي الطريق “M4” في المنطقة الواقعة بين النيرب شرقاً، وجسر الشغور غرباً في ريف إدلب الجنوبي، إضافة إلى مناطق غربي حلب.

وتأتي عمليات الانتشار التي ينفذها الجيـ.ـش التركي في الوقت الذي تصـ.ـاعدت فيه تحركات قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات الموالية لها في جبـ.ـهات إدلب.

كذلك كثفت طائرات الاستطلاع من تحليقها في سماء المنطقة وامتد تحليقها إلى أجواء جبلي الأكراد والتركمان في ريف اللاذقية.