تخطى إلى المحتوى

وثائق مسـ.ـربة تفضـ.ـح عمل “حسن نصر الله” بز.واج المـ.تعة وناشطون يصفونه بأنه أصبح “قـ.واد نساء” (صورة)

أثـ.ـارت وثيقة مسـ.ـربة صادرة عن زعـ.ـيم ميليـ.ـشيا “حزب الله” استنـ.ـكاراً واسعاً وغـ.ـضباً في لبنان، ووصفه مغردون على إثـ.ـرها بأنه أصبح قـ.ـواد لجـ.ـريمة الزنـ.ـا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة، وثيقة مسـ.ـربة صادرة عن “نصر الله” يحث خلالها على “زواج المتعة”.

وشجع “نصر الله” خلال الوثيقة من أسماهن “الزينبيات” على زواج المتعة من اليمنيين المنتمين لميليـ.ـشيا “الحوثي” خلال فترات تواجدهم في لبنان، مقابل المال.

وجاءت الوثيقة الموقعة من “نصر الله”، كتوجـ.ـيه منه للمرجعيات الدينية الشيعية في لبنان، لحـ.ـث “الزينبيات” على الزواج من عناصر ميليـ.ـشيا “الحوثي” اليمنية.

وطلب “نصر الله” من المرجعيات تشجـ.ـيع “الزينبيات” على الزواج من عناصر الميليـ.ـشيا خلال تواجدهم في لبنان.

وبينت الوثيقة أن “نصر الله”، أصدر أوامـ.ـره لزيادة مبلغ إعانة الزواج المقدمة من ميليـ.ـشيا “حزب الله” بنسبة 300 % للبنانيات الراغبات بالزواج من عناصر ميليـ.ـشيا “الحوثي”.

إقرأ أيضاً: الفنانة إليسا تسخـ.ـر من حسن نصر الله.. “بدل من تحـ.ـرير القدس أصبح بائع مازوت”

وبحسب الوثيقة الصادرة بتاريخ 26 ربيع الأول 1443 هجرية، فإن إعانة زواج المتعة تشمل الإعانة لمدة زواج المتعة على أن لا تقل مدة عقد التمتع عن 14 يوماً.

سوق نخـ.ـاسة

رواد مواقع التواصل الاجتماعي على منصة “تويتر” عبروا عن غضـ.ـبهم واستنـ.ـكارهم للوثيقة التي تم تداولها، وشبهوا هذا الأمر بسوق النخاسة.

ونشرت الإعلامية اللبنانية، “ماريا معلوف”، الوثيقة وعلقت عليها بالقول، “حسن نصرالله يتحول لمأذون انكحة لزواج المتعة”.

وكتب حساب “حكيم المقاطرة” تعليقاً على الوثيقة، “تحول حسن نصرالله إلى جـ.ـرار وقواد إلى جـ.ـريمة الزنا وليس مأذون شرعي للزواج الشرعي”.

أما “فهد القرني” فعلق قائلاً، “جهزوا الزينبيات عشان يتمـ.ـتع بهن الحوثي حسن نصر الله عشان من كثر ما انغـ.ـبن من السعودية أصبح قـ.ـواد عند أعـ.ـدائها الحوثيين”.

“سعد الهويدي” كتب أيضاً، “حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله يتحول إلى مأذون أنكحة لتزويج الشابات اليمنيات اللاجـ.ـئات زواج متعة مقابل المال، سوق لتـ.ـرويج المخـ.ـدرات سوق للنخـ.ـاسة. وش بقى ما ظهر يا زنـ.ـديق”.