تخطى إلى المحتوى

الفنان العالمي “مكسيم خليل” ينقل معـ.ـاناة اللاجـ.ـئين السوريين ويفوز بجائزة دولية (فيديو)

حصد فيلم يجسـ.ـد معـ.ـاناة اللاجـ.ـئين السوريين والعرب، في الدول الأوربية، جائزة أفضل فيلم في مهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي التشيكي الدولي.

الفيلم بعنوان، “أسير بأقصى ما أستطيع/ As Far As I Can Walk”، من بطولة الممثل السوري “مكسيم خليل”، ومن إخراج المخرج الصربي “ستيفان أرسينجيفيتش”.

ويتحدث الفيلم الذي فاز بجائزة أفضل ممثل وأفضل تصوير، عن معـ.ـاناة اللاجـ.ـئين في الدول الأوروبية، خاصة اللاجـ.ـئين العرب، ويتعمق في دواخلهم، ويرصد هـ.ـمومهم وأحلامهم.

وشارك في إنتاج الفيلم كل من صربيا وفرنسا ولوكسمبورغ وبلغاريا وليتوانيا، وهو مستوحى من أسطـ.ـورة صربية من العصور الوسطى.

ويروي الفيلم قصة لاجئين اثنين من غانا “ستراهينا” (الممثل الفرنسي إبراهيم كوما) وزوجته “آبابو” (الممثلة الغانية نانسي مينساه)، المقيمان في أحد معسكـ.ـرات اللاجـ.ـئين في صربيا.

إقرأ أيضاً: الفنان “مكسيم خليل” برفقة عائلته يوجه رسالة للسوريين “قلبي وروحي دوماً هناك” (صورة)

ويلتقي الزوجان باللاجـ.ـئ السوري “علي” الذي قام بدوره الممثل “مكسيم خليل”، وهنا تتبدل حياتهما نحو وضع مغـ.ـاير لم يألـ.ـفه أحدهما من قبل.

الفنان مكسيم خليل، هنأ طاقم العمل، قائلاً، “ألف مبروك لكل طاقم العمل وعلى رأسهم المخرج ستيفان، وشكراً على الكلام الجميل عني أثناء استلام الجائزة” .

وأضاف، “نال الفيلم جائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل تصوير، وجائزة أفضل ممثل، في المهرجان الدولي كارلوڤي ڤاري. وما زال يحصـ.ـد الاهتمام في المهرجانات العالمية”.

مهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي مهرجان سينمائي يقام سنوياً في مدينة كارلوفي فاري بجمهورية التشيك.

ويعتبر مهرجان “كارلوفي فاري” من أقدم المهرجانات في العالم وأصبح الحدث السينمائي الرائد في وسط وشرق أوروبا.