تخطى إلى المحتوى

الإعلام النمساوي يحتفي بطبيب سوري قام بعمل إنساني بطـ.ـولي وأنقـ.ـذ مواطناً من مـ.ـوتٍ محـ.ـتم

احتفت مواقع إعلام نمساوية بعمل بطولي أقدم عليه طبيب سوري مقيم في العاصمة “فيينا”، بعد إنقـ.ـاذه مواطناً نمساوياً كان على وشـ.ـك المـ.ـوت.

وأفاد موقع “INFOGRAT“، بأن ما قام به الطبيب السوري “بشار السيد عيسى” (59 عاماً)، المنحدر من مدينة إدلب، كان عملاً بطـ.ـولياً وإنسانياً رائعاً.

وقال الموقع إنه تواصل مع الطبيب السوري الأصل، وروى قصته البطـ.ـولية التي حصلت يوم الجمعة الفائت، 5 تشرين الثاني 2021، في العاصمة النمساوية، فيينا.

الطبيب “بشار” قال للموقع، إنه كان ينتظر صديقاً في محطة المترو “U4 öber St. Veit”، باتجاه “Hütteldorf”، وفـ.ـجأة رأى شخصاً يسـ.ـقط عليه “الأوبان” بالطرف المقابل.

وأضاف، “ركضت بسرعة كبيرة جداً وصعـ.ـدت السلالم باتجاه الطرف الآخر من خط الأوبان، وأشرت لفتاة أن تقوم بتوقيف الأوبان من خلال قسم الطـ.ـوارئ الموجود في كل محطة وهو معروف للجميع”.

إقرأ أيضاً: أمام سفارة الأسد في النمسا.. شاب سوري شجاع يوجه رسالة للشبـ.يحة المشاركين بانتخابات السفارة (فيديو)

موضحاً أنه تمكن من مساعدة النمساوي ورفعه إلى رصيف الأمـ.ـان، مشيراً إلى أنه كان خائـ.ـفاً من أن يلمس المواطن النمساوي خط الكهرباء (التوتـ.ـر العالي) جداً المشغل للميترو.

وأضاف السيد عيسى، “لم يتم توقيف الأوبان لأنني أخرجته قبل أن تصل هي للمكابح، “لقد كان الشخص بحالة سكر شديدة، وصـ.ـعد فيما بعد في الأوبان دون أن يراه أو يشعر به أحد”.

وأشاد الموقع بالعمل الذي أقدم عليه الطبيب السوري، مؤكداً أن ما قام به “السيد عيسى” من عمل بطـ.ـولي رائـ.ـع أنقـ.ـذ فيه شخصاً كان على وشـ.ـك المـ.ـوت.

مبيناً أن الشخص الذي وقع كان ينتظر الميترو، عند محطة من محطات الحي الرابع عشر ووقع في مسار القطار الذي من المفتـ.ـرض فيه كهرباء.

واعتبر الموقع أن الطبيب “بشار” قام بمخـ.ـاطرة كبيرة وقفـ.ـز إليه وأنقـ.ـذه من المـ.ـوت المحـ.ـتم قبل مرور القطار، وهذا ما يدعوا الجميع لشكر الطبيب على هذا العمل البطولي والإنساني الرائع، وفقاً للموقع.

وينحدر الطبيب “بشار السيد عيسى” ذو (59 عاماً) من مدينة ادلب، وعمل في مهنة الطب لسنوات من خلال المشافي الحكومية وعيادته الخاصة قبل أن ينتقل إلى النمسا نهاية عام 2015، ويقيم حالياً في العاصمة فيينا.