تخطى إلى المحتوى

العميد “أحمد رحال” يتحدث عن مرحلة جديدة من التصيعد ستشهدها مناطق سيطرة نظام الأسد وتطورات ميدانية كبيرة

توقع المحلل الاستراتـ.ـيجي، العمـ.ـيد “أحمد رحال” أن تشهد مناطق سيطـ.ـرة نظام الأسد، خاصة المناطق التي تسيطـ.ـر عليها الميليـ.ـشيات الإيرانية، مرحلة جديدة من التصـ.ـعيد.

جاء ذلك خلال تعليقه على الغـ.ـارات الإسرائيلية التي استهـ.ـدفت مواقع قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات الإيرانية مساء أمس الاثنين 8 تشرين الثاني.

وأوضح “رحال” في حديث لموقع “نداء بوست”، أن الغـ.ـارات الإسرائيلية الأخيرة تميزت بتوسـ.ـيع بنك الأهـ.ـداف التي تشمل المواقع الإيرانية وأماكن انتشارها، خاصة مواقع تخـ.ـزين الطائرات المسيرة والصـ.ـواريخ الدقيقة.

وأشار إلى أن إسرائيل تمتلك منظومة استطلاع فضائية جوية مميزة، بالإضافة لوجود شبكة عمـ.ـلاء على الأرض، تقوم بتزويدها بكافة الاحداثيات والتحركات التي تجريها الميليـ.ـشيات الإيرانية في المنطقة.

لافتاً إلى أن غـ.ـارات أمس الاثنين استهـ.ـدفت شـ.ـحنة صـ.ـواريخ دفـ.ـاع جوي كان يتم التحضير لإدخالها إلى لبنان عبر محافظة طرطوس.

وبيّن “رحال” إلى أن الميليـ.ـشيات الإيرانية تعمل على رفع علم النظام خلال تنقلها، أو تتمركز بالقرب من القـ.ـوات الروسية، بهدف تضـ.ـليل المـ.ـراقبة الإسرائيلية التي ترصـ.ـد تحركاتهم ولتفادي الغـ.ـارات.

إقرأ أيضاً: العمـ.ـيد “أحمد رحال” يكشف عن مقترح روسي “يتداول خلف الأبواب المغـ.ـلقة” للحل في سوريا ومصيـ.ـر الأسد

المحلل الاستراتـ.ـيجي لم يستبـ.ـعد خلال حديثه للموقع، وجود تعاون روسي -إسرائيلي لكشف تحركات الميليـ.ـشيات الإيرانية.

كما أشار “رحال” إلى أن إيران بدأت بإنتاج الصـ.ـواريخ الذكية في سوريا، وتحديداً في منطقة البحـ.ـوث العلمية في قرية الزاوية بمدينة مصياف وسط سوريا، وداخل منطقة الكسوة بريف دمشق.

مبيناً أن قـ.ـوة الانفجـ.ـار الناتجة عن استهـ.ـداف مواقع الميليـ.ـشيات الإيرانية جنوب محافظة حمص، تؤكد حصول إصـ.ـابة مباشرة ضـ.ـمن شـ.ـحنة مستودعات الصـ.ـواريخ في المنطقة.

وتوقع “رحال” أن يشهد جنوب لبنان، ومناطق النفـ.ـوذ الإيراني داخل سوريا مرحلة جديدة من التصـ.ـعيد الإسرائيلي، وذلك لعد.م قبول تل أبيب بإحداث منطقة تحت وصاية إيرانية جنوب سوريا على غرار جنوب لبنان.

لافتاً إلى أن كل موقع يحتوي على قـ.ـوة صـ.ـاروخية، أو دفـ.ـاع جوي يتبع لإيران تعتبره إسرائيل هدفاً مشروعاً لها باعتبار أنه يهـ.ـدد الأمـ.ـن القومي الإسرائيلي بشكل مباشر.

أما ما يخص تصريحات النظام الرسمية حول التصـ.ـدي للصـ.ـواريخ الإسرائيلية، أشار “رحال” إلى أن النظام يدرك أن قـ.ـواته غير قـ.ـادرة على التصـ.ـدي للغـ.ـارات، أو اسقـ.ـاط الطائرات نظراً لعد.م فعـ.ـاليتها.

مؤكداً أن إعلان النظام، مجر.د رفـ.ـع معنويات أمام حاضنته الشعبية، وأشار إلى إصـ.ـابة امرأة وحدوث أضـ.ـرار مادية في قرية سهلات الماء في منطقة الهرمل جراء سقوط أحد صـ.ـواريخه داخل الأراضي اللبنانية.