تخطى إلى المحتوى

المخرج الموالي “يوسف رزق” يشـ.ـن هـ.ـجوم لا.ذع على الفنانين المعـ.ـارضين ويتهمهم بالخــ.يانة (فيديو)

جدد المخرج الموالي للنظام “يوسف رزق” هـ.ـجومه على الفنانين السوريين المتواجدين خارج البلاد إن كانوا معـ.ـارضين أو موالين، زاعـ.ـماً أنهم “خائـ.ـنون للوطن والفن” على حد سواء.

جاء ذلك في لقاء للمخرج الموالي “يوسف رزق” عبر إذاعة “المدينة إف إم” الموالية للنظام.

وقال “رزق” إنه يعتبر أن الممثل الموالي الذي ترك مناطق سيطـ.ـرة النظام، خائـ.ـن للفن في بلده، حسب تعبيره.

أما الفنان المعـ.ـارض للنظام والمتواجد خارج سوريا، فيعتبره “رزق” أنه خائـ.ـن للفن ولبلده، حسب زعمه.

كما أشار إلى توقفه عن العمل، معتبراً نفسه مثل الفنانين المتواجدين خارج سوريا، لذلك قرر العودة للعمل بعد عدة سنوات من التوقف.

إقرأ أيضاً: عباس النوري يوجه طلباً لبشار الأسد ويكشف عن موقفه من الثورة السورية والفنانين المعارضين (فيديو)

وأشار إلى أنه لا يعترض على عمل الفنانين خارج سوريا، لأنهم يتقـ.ـاضون أجور أعـ.ـلى بكثير من سوريا، لكنه طلب منهم أن يرجعوا لمناطق النظام بعد الانتهاء من أعمالهم الفنية.

يشار إلى أنها المرة الثانية التي يهـ.ـاجم بها المخرج الموالي الفنانين المتواجدين خارج سوريا، وخاصة المعـ.ـارضين منهم، الأمر الذي اعتبره مراقبون أن “رزق” يلمع صورته أمام النظام من أجل السمـ.ـاح له بالعمل.

وقال “رزق” إنه ضـ.ـد أي فنان سوري، عـ.ـارض نظام الأسد، ووقف إلى جانب التنظيمات التخـ.ـريبية الهادفة لتد.مير البلد، على حد زعـ.ـمه.

وأضاف المخرج أن الفنانين المعـ.ـارضين، لم يكترثوا لهذا الوطن الذي ترعرعوا في ربوعه، ولا للتراب الذي لطالما مشوا عليه.

واصفاً الفنانين المعـ.ـارضين بالخـ.ـونة، مشيراً إلى أنهم خـ.ـانوا وطنهم وخـ.ـانوا التراب، عندما قرروا الانقـ.ـلاب على النظام الشرعي، حسب تعبيره.

وأوضح “رزق” أنه لا يمكن وتحت أي ظـ.ـرف، أن يتواصل مع أي فنان معـ.ـارض، أو أن يتقبل فكرة التواصل معه، كما أنه يرفـ.ـض عودتهم إلى سوريا، زاعماً أنهم “خـ.ـونة ولا يستحقون العيش داخل الوطن”.

ويتعـ.ـرض الفنانون السوريون الذي أعلنوا تضـ.ـامنهم مع الشعب السوري ضـ.ـد النظام إلى موجة تخـ.ـوين من قبل الموالين في الوسط الفني السوري وأبرزهم “أصالة نصري ومكسيم خليل وجمال سليمان وغيرهم“.