تخطى إلى المحتوى

اليوتيوبر السوري “فهد” يطلق حملة تبـ.ـرعات لدعـ.ـم مخيمات شمال سوريا ويجمع ثمانين ألف دولار (فيديو)

أطلق اليوتيوبر السوري “فهد الشلهومي”، قبل أيام، حملة خيرية لجمع تبـ.ـرعات للأطفال السوريين في مخيمات الشمال السوري، خلال بث مباشر على منصة “تيك توك”.

وجاءت حملة اليوتيوبر السوري بعد أيام من انتهاء الحملة التي أطلقها اليوتيوبر الكويتي “أبو فلة”، استطاع خلالها جمع مليون دولار خلال 28 ساعة من البث المباشر.

ويعد “الشلهومي” أول يوتيوبر سوري يسعى لجمع التبـ.ـرعات للنـ.ـازحين السوريين القاطنين في مخيمات الشمال السوري.

حملة “الشلهومي” تستهدف أكثر من 3000 طفل، وأكد خلال البث بأنه قام بالتنسيق مع “فريق إدلبيون الخيري” والذي سيتولى توزيع التبـ.ـرعات في مخيمات الشمال السوري.

واستطاع اليوتيوبر جمع ما يقارب 80 ألف دولار حتى الآن، وأكد أن توزيعه لن يتم عن طريق المنظمات، وسيتم تقديمه للأطفال على شكل كسوة وملابس شتوية.

إقرأ أيضاً: أبو فلة يجمع مليون دولار لأجل اللاجئين السوريين (فيديو)

يذكر أن اليوتيوبر “فهد الشلهومي” ينحدر من مدينة ديرالزور السورية، ومقيم بمدينة إسطنبول التركية، وخريج دبلوم تقني بهندسة الميكانيك.

ولدى “الشلهومي” قناتان على منصة اليوتيوب، ولديه أكثر من نصف مليون متابع، ويقوم بعمل فيديوهات ينتـ.ـقد فيها الواقع بطريقة كوميدية.

مخيمات الشمال السوري

وتعيش آلاف الأسر في مخيمات الشمال السوري، وتواجه هذه العائلات الفقـ.ـر والعـ.ـوز مع بداية فصل الشتاء، وفقاً لما أكده فريق “منسقو استجابة سوريا” في بيان نهاية شهر تشرين الأول الماضي.

وحـ.ـذر الفريق في بيانه، من شتاء قـ.ـاسٍ، سيمر على سكان الشمال السوري في ظل الفقـ.ـر المنتشر في أرجاء المنطقة، خصوصاً مع ارتفاع تكاليف مواد التدفئة.

وأكد البيان على أن الكثير من العائلات يعيشون في مخيمات النـ.ـزوح والمباني غير المؤهلة للعيش، ويفتقـ.ـرون إلى أبسط وسائل التدفئة.

موضحاً أن أعداد المخيمات “بلغت 1489 مخيماً يقطنها 1512764 نسمة، ومن بين تلك المخيمات 452 مخيماً عشـ.ـوائياً يقطنها 233671 نسمة.