تخطى إلى المحتوى

احتفاء رسمي وإعلامي تركي بشاب سوري توج في بطولة عالمية متفوقاً على مئات اللاعبين (صور)

كرّم مسؤول تركي شاب سوري نال بطولة العالم الحادية عشر للكارتيه في فئة “كاتا” التي أقيمت في مدينة إسطنبول الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر إعلام تركية، إن والي مدينة شانلي أورفا “عبدالله إيرين” كرّم الشاب السوري “المعتز بالله علي” لنيـ.ـله بطولة العالم االحادية عشر للكاراتيه، في فئة “كاتا”.

ووفقاً للمصادر الإعلامية، فإن الوالي التركي “إيرين” استقبل البطل السوري “المعتز بالله” بصحبة أستاذه ومدربه، عقب فـ.ـوزه في بطولة الكاراتيه شوتوكان فئة “كاتا”.

وأشارت المصادر إلى أن الاتحاد التركي للكاراتيه بالتعاون مع الاتحاد العالمي للشوتوكان، أقام البطولة في إسطنبول يومي 5 و 7 تشرين الثاني 2021.

موضحة أن البطولة العالمية، حضرها 2900 رياضي، من 25 دولة مختلفة، وشارك بها الشاب السوري كممثلاً عن تركيا، وتمكن من الفوز ونيل المرتبة الأولى.

إقرأ أيضاً: الطفل “محمد عزيز الأسمر” يقترب من الحصول على جائزة دولية كبيرة متغلباً على أكثر من مائة مشترك (صور + فيديو)

وخلال لقائه الوالي “إيرين” قدم البطل السوري ميداليته، وعبر عن فرحته الكبيرة بهذا الانجـ.ـاز الذي حققه باسم تركيا.

وقال إنه يهدي نجاحه الكبير لشعب شانلي أورفا الذين شاركوه فرحته، مؤكداً أنه سيواصل نشاطه الرياضي وتفـ.ـوقه واهتمامه بهذه اللعبة.

من جانبه، أعـ.ـرب الوالي عن تهنئته للرياضي الشاب، وتمنى له دوام التوفيق والنجاح، كما قدم له شهادة وميدالية تقديراً لإنجـ.ـازه الكبير.

موضحاً، أن اهتمام الشباب بالرياضة والنجاح الذي حققوه هو مصدر فخر كبير لتركيا، وأنه سيواصل الوقوف إلى جانب جميع الرياضيين الأطفال والشباب، وتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح.

رياضة “الشوتوكان” هي نمط من الكاراتيه وتعني “حركة إبر الصنوبر عندما تهب الرياح من خلالها”، وضعت من مختلف فنون الدفـ.ـاع عن النفس.

وتنقسم هذه الرياضة عادة إلى ثلاثة أجزاء وهي، كيهون “أساسيات”، كاتا “أشكال أو أنماط من التحـ.ـركات”، والكوميتيه “السـ.ـجال”.