تخطى إلى المحتوى

السـ.ـلطات التركية تعتـ.ـقل المطرب الموالي “نعيم الشيخ” ومصادر توضح سبب الاعتـ.ـقال (صورة)

قالت مصادر مقربة من المطرب الموالي للنظام “نعيم الشيخ”، إن السـ.ـلطات التركية اعتـ.ـقلت الأخير، مدعية أن اعتقـ.ـاله جاء على خلفية غناءه لـ”بشار الأسد”.

جاء ذلك في منشور للمدعو “غياث الشيخ علي” على حسابه في فيسبوك اليوم الثلاثاء 16 تشرين الثاني، زاعـ.ـماً أن اعتـ.ـقال المطرب هو سابقة لم تحدث في كل دول العالم.

وقال، إن السـ.ـلطات التركية في إسطنبول قامت بإيقـ.ـاف واعتـ.ـقال “نعيم الشيخ” بقرار غريـ.ـب منذ تاريخ 8 تشرين الثاني الحالي.

وأشار “غياث” في منشوره إلى أن المطرب الموالي دخل إلى الأراضي التركية بعد حصوله على تأشيرة دخول بصفة فنان.

مدعياً أنه بعد توكيل محـ.ـامي ومراجعة السـ.ـلطات في أنقرة، تبين أن “نعيم الشيخ” موقـ.ـوف بسبب تأيـ.ـيده لنظام الأسد، وغناءه لـ”بشار الأسد”، حسب زعـ.ـمه.

إقرأ أيضاً: حفلة “علي الديك” تثـ.ـير ضـ.ـجة واسعة في الإعلام التركي بعد التطاول على تركيا ورئيسها والإشـ.ـادة بالأسد وشبـ.ـيحته (صورة)

وأوضح أنه حتى اللحظة لم تقم السـ.ـلطات التركية بإطـ.ـلاق سـ.ـراحه، رغم مطـ.ـالبتهم عبر المحامي الخاص بترحـ.ـيله مباشرة من تركيا.

وختم “غياث الشيخ علي” منشوره بأنهم حتى اللحظة ينتظرون القرار من المحـ.ـكمة الإدارية من أنقرة للإفـ.ـراج عن المطرب “نعيم الشيخ”.

منشور غياث الشيخ علي على “فيسبوك”

يذكر أن “نعيم الشيخ” المنحدر من مدينة الرستن شمالي حمص، اعتقـ.ـله نظام الأسد في شهر تشرين الأول 2011، بتهـ.ـمة “تمـ.ـويل العصـ.ـابات الإجـ.ـرامية المسـ.ـلحة”.

ذلك على الرغم من أن “الشيخ” كان من أكثر المطربين الشعبيين الذين كانوا يمجـ.ـدون حكم آل الأسد وحسن نصر الله أيضاً.

حيث لا تكـ.ـاد تخـ.ـلو حفلة مسجلة له من تمجيد شخص من آل الأسد، أو أحد الشخصيات المقربة من النظام مثل آل طلاس، ومخلوف، وصولاً إلى “حسن نصر الله” في لبنان.

واستمر “الشيخ” بتمـ.ـجيد نظام الأسد و”بشار” حتى بعد الإفـ.ـراج عنه، حيث أحيا العديد من الحفلات بعد فوز الأسد المزعـ.ـوم في مسرحية الانتخابات التي نظمها النظام في شهر أيار الماضي.

ونهاية شهر آب الماضي، أطلق نشطاء وفعاليات مدنية من الرقة حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو لمقـ.ـاطعة حفلة المطرب الموالي “نعيم الشيخ”.

وتحدثت مصادر حينها، أن الأهالي بدؤوا بحـ.ـملتهم وأرفقوها بهاشتاغات حملت عناوين “مزمار القـ.ـتل لا يطربنا – لا لدخول الشبـ.ـيحة مدينة الرقة”، وأطلقت دعوات للخروج بمظاهرات لمنع إدخال “نعيم الشيخ” لمدينة الرقة.