تخطى إلى المحتوى

إعلامي تركي يدافـ.ـع عن اللاجـ.ـئين السوريين .. “عندما يرزقهم الله فإنه لا يأخذ أو ينقـ.ـص من رزق أحد” (فيديو)

دافـ.ـع الإعلامي التركي “عبد الرحمن أوزون” عن اللاجـ.ـئين السوريين المقيمين في تركيا، مبيناً أن بعض السياسيين المعـ.ـارضين في تركيا يهـ.ـاجمون السوريين ليكسـ.ـبوا الموقف السياسي.

ورد الإعلامي التركي على الأتراك الذين يدعون أن السوريين أخذوا رزقهم، مؤكداً أن الله حين يرزق السوري في تركيا لا يأخذ من رزق الأتراك.

جاء ذلك في تسجيل مصور للإعلامي “عبد الرحمن أوزون” وترجمته صفحة “كوزال” المهـ.ـتمة بشؤون اللاجـ.ـئين السوريين في تركيا.

وأوضح “أوزون” أن السوريين عـ.ـانوا من الحـ.ـرب في سوريا، حيث يوجد تفجـ.ـيرات ويتم إلقـ.ـاء القنـ.ـابل الكيماوية دون قول هناك أطفال أو كبار في السن أو نساء.

مشيراً إلى أن “السوريون عـ.ـانوا من ظـ.ـروف صـ.ـعبة، ويجب أن نقوم باستضافة الموجودين في تركيا منذ عشرة سنوات”.

إقرأ أيضاً: “لي أخ سوري” وقفة تضامنية مع اللاجـ.ـئين السوريين في إحدى الجامعات التركية (صور + فيديو)

وأضاف، “بعض السياسيين استخدموا السوريين ليكسـ.ـبوا الموقف السياسي، حيث يطـ.ـالبون بترحـ.ـيل السوريين ومنهم من يتهـ.ـمهم بأنهم يأكلون أموال المواطنين الأتراك.

قائلاً، “اسمـ.ـحوا لي بالقول بأن هناك البعض يقولون إنه مع مجيء السوريين لا نستطيع أن نأكل حتى الخبز لقد أخذوا رزقنا”.

موضحاً، “الله عندما خلق هذه الناس وهذه الكائنات بعث رزقها معها دون أن تعرف أن الله خلق كل شيء في اتزان وخلق كل شيء بمكانه”.

وتابع موجهاً حديثه للذين ينتـ.ـقدون وجود السوريين، “أنت تعتقد أن السوريين جاءوا وأصبحوا شركاء في مالك الذي تكسبه وفي رزقك. كلا. لا تفكر هكذا أبداً”.

وشـ.ـدد على أنه “عندما يعطي الله الرزق للسوري في هذه الأرض هو لا يأخذ من رزقك وينقـ.ـصه، رزقك منفـ.ـصل تماماً”.

معتبراً أن من يدعي ذلك لا “يستسلم لله ولا يؤمن ويثق بالله تحت تأثـ.ـير محادثة رخيصة وبسيطة”، مؤكداً أن الأتراك “بعد 1400 سنة أعطاهم الله فرصة في هذا البلد ليكونوا أنصاراً”.