تخطى إلى المحتوى

الفنانة “ليلى عوض” تعلق على وفـ.ـاة نقيب فناني نظام الأسد “زهير رمضان”.. “عليك من الله ماتستـ.ـحق”

علقت فنانة سورية على وفـ.ـاة نقيب الفنانين التابعين لنظام الأسد “زهير رمضان”، مؤكدة أن ما فعله الفنان من تشبـ.ـيح شيء يندى له الجبين.

جاء ذلك في منشور للفنانة والمخرجة السورية “ليلى عوض” على صفحتها في فيسبوك، تحدثت خلاله عن موقف الفنان الموالي للنظام “زهير رمضان” من الفنانين المعـ.ـارضين للنظام.

ويوم الأربعاء 17 تشرين الثاني أعلنت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين التابعتين للنظام، وفـ.ـاة نقيب الفنانين “زهير رمضان” عن عمر ناهز 61 عاماً، وذلك بعد صـ.ـراع مع المـ.ـرض.

وقالت “عوض” في منشورها، أنه من الصـ.ـعب التحـ.ـكم بالعواطف والسيـ.ـطرة على النفس من الغـ.ـضب، بعد أن تعلم بوفـ.ـاة “فنان شبـ.ـيح”.

وأكدت الفنانة والمخرجة السورية التي تقيم خارج سوريا، أن “رمضان” لم يترك أي إسـ.ـاءة تجاه غالبية زملاءه الفنانين المؤيـ.ـدين قبل المعـ.ـارضين وحتى الصـ.ـامتين.

مشيرة أنه يجب أن تضـ.ـغط على نفسك حتى لا تذهب باتجاه التشـ.ـهير والتسـ.ـفيه على ما قام به “رمضان” ليثبت للنظام ولاءه الأكبر.

إقرأ أيضاً: زهير رمضان يعلق على من انتقده بسـ.بب عدم حضور جـ.نازة حاتم علي: “القافلة تسير”

وأوضحت “عوض” أنه “رمضان” كان مع بعض “الفنانين الشبـ.ـيحة” في ما يشبه سباق الماراتون لشـ.ـدة نفـ.ـاقهم، مؤكدة أن كلامها عن التشبـ.ـيح فقط، وليس عن موقفهم المؤيد للنظام.

وشددت على أن لكل إنسان الحق في أن يقول رأيه، إلا أن الإسـ.ـاءة للزملاء وإتهـ.ـامهم بالخيـ.ـانة لمجرد معـ.ـارضتهم للنظام والتصريح عن رأيهم، هذا شيء يندى له الجبين.

وأشارت إلى أن البعض يطلب منها عدم التعـ.ـرض لـ”رمضان” بعد وفـ.ـاته، مؤكدة أنها أول فنانة لا تسـ.ـامح “رمضان”، وبينت أنه في المـ.ـوت لا يوجد شماتة

وختمت “عوض” منشورها قائلة “عند الله تجتمع الخـ.ـصوم يازهير رمضان ومعك كل شبـ.ـيح … عليك من الله ماتستـ.ـحق”.

ونعت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين يوم الأربعاء 17 تشرين الثاني الفنان الموالي “زهير رمضان” الذي غيّبه الموت إثر صراع مع المرض”.

زهير رمضان ممثل سوري من مواليد اللاذقية في 21 من حزيران 1959، خريج قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية.

شغل رمضان منصب نقيب الفنانين التابعين للنظام منذ عام 2014، وانتُخب عضواً في برلمان نظام الأسد في عام 2016.

وعُرف عن رمضان تأييده المطلق للنظام، إذ اعتبر أن نجم سوريا الأوحد هو “بشار الأسد”، بحسب زعـ.ـمه.

لعب العديد من الأدوار في الأعمال الدرامية السورية، أشهرها دور المختار “عبد السلام بيسة” في مسلسل “ضيعة ضايعة”، ودور الشـ.ـرطي “أبو جودت” في مسلسل “باب الحارة”.