تخطى إلى المحتوى

بالتزامن مع التطـ.ـورات الميدانية .. “سليمان صويلو” يصل إلى الحدود السورية – التركية المحـ.ـاذية لمحافظة إدلب (صور)

أجرى وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” زيارة إلى الحدود التركية السورية المقابلة لمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وتأتي زيارة وزير الداخلية التركي في وقت تواصـ.ـل فيه قـ.ـوات الأسد من جهة، وميليـ.ـشيات “قسد” من جهة أُخرى، استهـ.ـداف مناطق بشمال غربي سوريا.

وذلك بالتـ.ـزامن مع أخبار متـ.ـواترة عن عـ.ـزم تركيا والجيـ.ـش الوطني السوري شـ.ـن هـ.ـجوماً ضـ.ـد “قسد” شمالي سوريا.

كما تأتي الزيارة بعد أيام من تنفـ.ـيذ عناصر الجيـ.ـش التركي حملة للبحث عن الأنفـ.ـاق التي تستخدم لتهريـ.ـب السوريين إلى الأراضي التركية بطريقة غير شـ.ـرعية.

وأفادت وكالة “الأناضول”، بأن وزير الداخلية زار مخفـ.ـر المـ.ـلازم أول “الشهيد محمد عالم” الحدودي في قـ.ـضاء “ألطن أوزو”، بمحـ.ـاذاة محافظة إدلب.

وأضافت الوكالة أن “صويلو” تفـ.ـقد أنظ.ـمة الأمـ.ـن والمـ.ـراقبة على الحدود، واطلع على معلومات عن التدابـ.ـير المتخذة، دون مزيد من التفاصيل.

إقرأ أيضاً: وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” في أول أيام العيد يزور إدلب ويهنئ الأهالي (فيديو + صور)

ويجري المسـ.ـؤولون الأتراك زيارات دورية إلى المناطق الحدودية الجنوبية مع سوريا، بين الحين والآخر.

وسبق أن أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” في الرابع من الشهر الحالي أن تأمين الحدود مع سوريا هو أولوية قـ.ـصوى لبلاده.

قائلاً، “أولويتنا تأمـ.ـين خط الحدود بين تركيا وسوريا، والبالغ طولها 911 كيلومتراً، من أي هـ.ـجوم محتمل يستهـ.ـدف بلادنا”.

وأكد “قالن” أن بلاده لن تتسـ.ـامح مع أي هـ.ـجوم بغـ.ـض النظر عن منفـ.ـذه، وأضاف، “لذلك قـ.ـواتنا في حالة تأهـ.ـب دائماً”.

مشـ.ـدداً على أنه يجب على الجميع أن يعلم “أننا مصـ.ـممون تماماً على تحقـ.ـيق أمـ.ـن تركيا، ولن نتغـ.ـاضى أبداً عن أي تهـ.ـديد”.

وتابع المتحدث الرئاسي أنهم “مستعدون دائماً لأي نوع من العمـ.ـليات لحمـ.ـاية تركيا من المخـ.ـاطر”.

البحث عن أنفـ.ـاق

ويوم الثلاثاء الماضي شهد الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا، انتشـ.ـاراً مكثـ.ـفاً للجيـ.ـش التركية والفـ.ـصائل الثورية

وأوضحت مصادر محلية أن الانتشار كان للبحث عن أنفاق يستخدمها مهـ.ـربون لإدخال أشخاص من سوريا إلى الأراضي التركية بطريقة غير شـ.ـرعية.

مشيرة إلى أن “15 مـ.ـدرعة للقـ.ـوات التركية إلى جانب سيارات عسكـ.ـرية تابعة للفـ.ـصائل الثورية انتشرت من جهة مدينة سلقين شمال محافظة إدلب”

وأكدت المصادر أن “الانتشار جاء بهدف كشف أنفـ.ـاق يستخدمها مهـ.ـربون لإدخال الأشخاص إلى داخل الأراضي التركية بطريق غير شـ.ـرعية مقابل مبالغ مالية”.

موضحة أن القـ.ـوات التركية تمكنت من تفـ.ـجير نفـ.ـقين تم إنشاؤهما حديثاً شمال مدينة سلقين، وأغـ.ـلقت آخر كان قيد الإنشاء في ذات المنطقة.