تخطى إلى المحتوى

إسرائيل تكشف هوية ضـ.ـابط بقـ.ـوات الأسد وتحدد المهام المسـ.ـؤول عنها وتوجه له رسالة خاصة! (صور)

حـ.ـذرت إسرائيل أحد ضبـ.ـاط قـ.ـوات الأسد من التعامل مع ميليـ.ـشيا “حزب الله” في الجنوب السوري، ونشرت صوراً للضـ.ـابط المذكور وحددت الأعمال التي يقوم بها.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات للمتحدث باسم الجيـ.ـش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” على حسابه في منصة “تويتر” أمس الخميس 25 تشرين الثاني.

وقال “أدرعي”، إنه تم “كشف النقاب” عن “النقيب بشار الحسين”، قائد سـ.ـرية الاستطلاع في اللـ.ـواء 90 التابع لقـ.ـوات الأسد، وهو من سكان حي عكرمة الواقع في مدينة حمص.

موضحاً أنه “الحسين” يُعد بمثابة خلـ.ـية صلة الوصل بين قيـ.ـادة الجنوب التابعة لميليـ.ـشيا “حزب الله” والفيـ.ـلق الأول” في قـ.ـوات الأسد.

وبيّن أنه “على تعاون وثيق مع الحاج هاشم المسؤول عن قيـ.ـادة الجنوب ونجله جواد هاشم المسـ.ـؤول عن منطقة الفـ.ـرقة السابعة في قيـ.ـادة الجنوب”.

وأشار “أدرعي” إلى أن “الحسين”، وبحكم منصـ.ـبه، يقوم “في إطار مهـ.ـمته في سـ.ـرية الاستطلاع بجمع ودراسة نقاط المـ.ـراقبة”.

إقرأ أيضاً: إسرائيل تدخل الأراضي السورية من جهة الجولان وتصل إلى نقاط جيش الأسد لتنفيذ عملية برية (فيديو)

كذلك يقوم “بدوريـ.ـات مختلفة على طول الجبـ.ـهة الأمامية، تطول المنطقة العـ.ـازلة التي تحظـ.ـر اتفاقية فك الاشتـ.ـباك الموقعة عام 1974 الوجود العسكـ.ـري السوري فيها”

وتابع “أدرعي”، ” كجزء من مهامه، يرافق المدعو بشار عناصر حزب الله كما يقوم بتنسـ.ـيق ومعـ.ـالجة وتصليح نقاط المراقـ.ـبة التابعة لحزب الله وأحياناً لإيران”.

كما “يستخدم حزب الله غالباً بيانات نقاط المراقبة التي يديرها الضـ.ـابط السوري”، بحسب أدرعي.

ولفت “أدرعي” إلى أن المدعو بشار واللواء 90 الذي ينتمي إليه يتعاملان مع ميليـ.ـشيا “حزب الله” وإيران.

موضحاً أن حزب الله وإيران “يستغـ.ـلون الوضع الصـ.ـعب في جنوب سوريا والواقع السيئ الذي يعاني منه السكان المحليون”، بحسب وصفه

وشـ.ـدد “أدرعي” على أن الجيـ.ـش الإسرائيلي “يراقب من كثب ما يحدث على الجانب الآخر من الحدود”

وحمّل المتحدث باسم الجيـ.ـش الإسرائيلي نظام الأسد “المسـ.ـؤولية عن جميع النشاطات التي تدار على أراضيه ضـ.ـد إسرائيل”

يذكر أن إسرائيل تتـ.ـهم قيـ.ـادة اللـ.ـواء 90 التابع لنظام الأسد بالتغطية على وجود عناصر ميليـ.ـشيا “حزب الله” في المنطقة.

وذلك بالتنسيق مع الحاج هاشم مسـ.ـؤول التواصل والتنسيق بين “حزب الله” وقـ.ـوات الأسد، والمسـ.ـؤول الأول عن وجود عناصر الميليـ.ـشيا في المنطقة

وتلقي إسرائيل بشكل متكرر منشورات على مواقع قـ.ـوات الأسد في الجنوب السوري تحـ.ـذر ضبـ.ـاط قـ.ـوات الأسد من التعامل مع ميليـ.ـشيا “حزب الله”.

كما تدعو إسرائيل في منشوراتها ضبـ.ـاط قـ.ـوات الأسد إلى طـ.ـرد ميليـ.ـشيا “حزب الله” من وحداتهم وثكنـ.ـاتهم العسكـ.ـرية.