تخطى إلى المحتوى

للمرة الثانية الناشطة “ميسون بيرقدار” توقع “جورج قرداحي” بفـ.خ اتصالاتها وتجري حواراً حـ.ـادا معه (فيديو)

أجرت الناشطة السورية “ميسون بيرقدار” اتصالاً جديداً مع وزير الإعلام اللبناني “جورج قرداحي”، ناقشت معه عدد من القضايا المتعلقة بتأيـ.ـيده لنظام الأسد وميليـ.ـشيا “حزب الله” اللبنانية.

ونشرت “بيرقدار” عبر قناتها في منصة “يوتيوب” الاتصال الذي أجرته مع “قرداحي”، وحاورته باسمها الصريح في هذا الاتصال.

“بيرقدار” أكدت على أن “قرداحي” بعد كل البرامج المتميزة التي قدمها وأحبها الشعب العربي، إلا أنه أيـ.ـد المجـ.ـرمين والقتـ.ـلة كـ”بشار الأسد” وميليـ.ـشيا “حزب الله” اللبنانية، وميليـ.ـشيات الحوثي اليمنية.

إلا أن “قرداحي” تمـ.ـسك بمزاعـ.ـمه المؤيدة للمجـ.ـرمين، وترويـ.ـجه لادعاءاتهم، خلال الدفـ.ـاع عنهم.

زاعـ.ـماً أن “بشار الأسد” دافـ.ـع عن دولته، ودافـ.ـع عن وحدة بلده في وجه المـ.ـؤامرة الكونية التي تعـ.ـرضت لها سوريا.

وادعى “قرداحي” أنه التقى مجموعة من السوريين في القاهرة، وأخبروه أنهم تفـ.ـاجئوا من تصريحاته المؤيدة بداية، إلا أنهم اكتشفوا أن كل تصريحاته محقة.

مجدداً مزاعـ.ـمه أن سوريا تتعـ.ـرض لمؤامـ.ـرة كبيرة، وهناك سوريين غرر بهم والتحـ.ـقوا بالمؤامـ.ـرة وكانوا السبب في د.مار سوريا.

إقرأ أيضاً: “ميسون بيرقدار” تتصل بجورج قرداحي وتورطه بتصريحات جديدة.. فيصل القاسم قطري إخواني! (فيديو)

وسخر “قرداحي” من الناشطة “بيرقدار”، قائلاً أنها تعيش في ألمانيا وتحـ.ـارب النظام بالنظارات.

لترد عليه “بيرقدار” بأن أنصار ميليـ.ـشيا “حزب الله” يحـ.ـاربون أيضاً من ألمانيا قبل أن تصنف الميليـ.ـشيا كمنظمة إرهـ.ـابية من قبل الحكومة الألمانية.

كما سألته “بيرقدار” عن السبب في استمـ.ـرار دعـ.ـمه لميليـ.ـشيا “حزب الله” على الرغم من أن أكثر من 60 دولة حول العالم صنفتها كمنظمة إرهـ.ـابية.

فأجابها مدعياً أن ميليـ.ـشيا “حزب الله” مكون أساسي كبير في لبنان وله مكانته في المجتمع اللبناني، ولا يمكن لأحد أن يتجـ.ـاهله.

وبما يخص الأزمـ.ـة مع المملكة العربية السعودية التي كان سببها “قرداحي”، أشارت “بيرقدار” إلى أنباء يتم تداولها عن تقديم استقـ.ـالته من وزارة الإعلام قريباً.

إلا أن “قرداحي” نفى ما يتم تداوله عن استقـ.ـالته، معتبراً أنه كل ما يتداول اجتهـ.ـادات صحفية لا تمثل الحقيقة، وشـ.ـدد على أنه لا ينوي الاستـ.ـقالة، ولم يطلب أحداً منه أن يستقيـ.ـل.

وجدد حديثه السابق، أنه لم يخطئ مع السعودية وأن ما تحدث به هو رغبة بإيقاف الحـ.ـرب فقط، وكان حديثه بنية طيبة وسليمة وأنه لا يجوز أن يكون هناك حـ.ـروب بين الأخوة العرب، حسب وصفه.

وختمت “بيرقدار” اتصالها مع “قرداحي” بالتأكيد على أنه يؤيـ.ـد القتـ.ـلة والمجرمين، وأن الأسد قتـ.ـل شعبه، وميليـ.ـشيا “حزب الله” قتـ.ـلت السوريين.