تخطى إلى المحتوى

في بطولة دولية توجيه إهـ.ـانة لمنتخب نظام الأسد باستبدال نشيدهم بالنشيد الإيراني وصـ.ـدمة من ردة فعل اللاعبين (فيديو)

شهدت مباراة منتخب نظام الأسد لكرة السلة مع نظيره منتخب كازاخستان موقفاً محـ.ـرجاً وحـ.ـادثاً مثيـ.ـراً للجـ.ـدل، بعد أن أخطأت اللجنة التنظيمية بالنشيد.

وبحسب تسجيل مصور تداولته مواقع إعلامية، عزفت اللجنة المنظمة للتصفيات النشيد الوطني الإيراني بدل نشيد النظام “حمـ.ـاة الديار”.

وقبل البدء بالمباراة وقف لاعبو منتخب النظام (البراميل) لكرة السلة لتأدية نشيد النظام غير أن اللجنة التنظيمية للمباراة المقامة في كازاخسنتان عزفت النشيد الوطني الإيراني.

ولم يدرك لاعبي النظام الخطـ.ـأ، ووقفوا باستعداد تام وبمنتهى الجـ.ـدية، خاصة كابتن الفريق “عبد الوهاب الحموي واللاعبين عمر شيخ علي وكميل جنبلاط، وكأن النشيد المعزوف هو فعلاً نشيد النظام.

إلا أن معالم الأستغراب بدت واضحة على وجه “أنطوني بكر”، فيما لم يدرك اللاعب الأمريكي المجنس أمير جبار، أي نشيد كان يعزف.

وبعد عزف النشيد الكازاخي، وقف لاعبو منتخب النظام وغنوا نشيدهم دون موسيقى بعد أن تنبهوا إلى ما حـ.ـدث.

إقرأ أيضاً: عمر السومة يفـ.ضح “منتخب البراميل” والاتحاد الرياضي يرد (فيديو)

يذكر أن مدينة نور سلطان (أستانا سابقاً) استضافت عشرات الاجتماعات والمباحثات الدولية المتعلقة بالتسـ.ـوية في سوريا

وعلى الرغم من ذلك، أخفـ.ـق المنظـ.ـمين في تحديد نشيد نظام الأسد أو ربما استشعـ.ـروا بداهـ.ـة بتبعيـ.ـته لإيران، بحسب تعليقات المتابعين.

حيث ربط بعض المتابعين الأمر بالعلاقات السياسية التي تربط النظام بإيران، في حين رأى آخرون أن الموضوع كان مجرد خطأ غير مقصود من الجهة المنظمة.

وكان النشيد الإيراني نذير شـ.ـؤم على منتخب النظام، إذ انتهت المباراة بخسـ.ـارته بنتيجة 84-74 أمام منتخب كازاخستان ضمن تصفيات كأس العالم 2023 لكرة السلة.

يشار إلى أن “أنور عبد الحي” الإداري في فريق النظام، كشف قبيل المباراة عن فضـ.ـائح غاية في الغـ.ـرابة تتعلق بفريق كرة السلة.

منها أن المدرب، جو ساليرنو، لم يكن بإمكانه التواجد دائماً مع المنتخب نظراً لعد.م قدرة اتحاد كرة السلة التابع للنظام على دفع أتعابه المالية.