تخطى إلى المحتوى

أحد أقارب “بشار الأسد” يطالب الأفـ.ـرع الأمـ.ـنية بقـ.تل المدنيين في الشوارع لفـ.ـرض سـ.ـلطة النظام على إحدى المناطق (فيديو)

طلب أحد المحافظين التابعين لنظام الأسد من الأفـ.ـرع الأمـ.ـنية بقـ.ـتل المدنيين في الشوارع من أجل فـ.ـرض سـ.ـلطة النظام بالقـ.ـوة وتأديـ.ـب المعـ.ـارضين لتسـ.ـلط ميليـ.ـشياته.

وقالت صفحة محلية من مدينة السويداء على “فيسبوك”، أن المحافظ الجديد المقرب من “بشار الأسد” طلب من الأفـ.ـرع الأمـ.ـنية قتـ.ـل المدنيين في الشوارع.

ووفقاً لشبكة “السويداء A N S” فإن المحافظ طلب ذلك من الأفـ.ـرع الأمـ.ـنية من أجل فـ.ـرض هيـ.ـبة النظام وتأديـ.ـب أهالي السويداء.

الشبكة نشرت على صفحتها، تسجيل صوتي مسـ.ـرب، قالت إنه لأحد “قيـ.ـادات المجموعات المحلية المسـ.ـلحة في السويداء، يتحدث فيه عن التوتـ.ـر الأمـ.ـني الذي حدث خلال الأيام الماضية في المحافظة”.

وبحسب التسجيل الصوتي، فإن المحافظ الجديد المنتمي لعائلة مخلوف، وأحد أقارب “بشار الأسد” طلب من رئيس فـ.ـرع أمـ.ـن الدولة في السويداء قتـ.ـل المدنيين.

وأضاف المتحدث في التسجيل، أن المحافظ قال لرئيس الفـ.ـرع أنه يريد مشاهدة الأهالي في السويداء جثث بالأرض، وأنه سيتم فـ.ـرض هيـ.ـبة النظام مهما تطلب الأمر من ثمن.

إقرأ أيضاً: حركة “رجال الكرامة” في السويداء تعتـ.قل عناصر يتبعون لنظام الأسد وتفرض شـ.روط جـ.ديدة

كما لفت المتحدث، إلى أن المشاركين بالهجـ.ـوم على مؤسسات النظام في السويداء عصـ.ـابات يتبعون لفـ.ـرع المخـ.ـابرات العسـ.ـكرية.

موضحاً أنهم عصـ.ـابات “معتز ورامي مزهر وراجي فلحوط ومعهم وائل الشعار وشادي نعيم”، المعروفين بتبعيتهم لفـ.ـرع المخـ.ـابرات العسكـ.ـرية، بحسب المتحدث.

ويؤكد المتحدث في التسجيل أن من قام بإطلاق القذائـ.ـف التي انفجـ.ـرت في سماء المحافظة وأرعـ.ـبت المدنيين هو “راجي فلحوط”.

يذكر أن “الأسد” عين مؤخراً أحد أقاربه ويدعى “نمير حبيب مخلوف” محافظاً للسويداء، بدلاً من همام صادف دبيات.

مواجـ.ـهات في السويداء

وشهدت محافظة السويداء قبل أيام اشتبـ.ـاكات عنيــ.فة، بين مجموعات محلية مسـ.ـلحة وعناصر أمـ.ـنية تابعة لنظام الأسد، إثر اعتقـ.ـال شخصين في ساحة المشفى الوطني في المدينة.

شبكة “السويداء 24” قالت، إن الأحداث بدأت بمقـ.ـتل شابين وإصـ.ـابة آخر إثر تعـ.ـرضهم لإطلاق نار، من مسـ.ـلحين مجهـ.ـولين، حاولوا سـ.ـلب سيارتهم، على طريق ظهر الجبل، مساء الثلاثاء 23 تشرين الثاني.

وأوضحت الشبكة أن الاشتبـ.ـاكات التي استمرت قرابة الساعتين، تركـ.ـزت عند قيـ.ـادة الشـ.ـرطة، ومبنى المحافظة، اللذان تعـ.ـرضا لإطـ.ـلاق نار كثيف من المسـ.ـلحين، مما سبب أضـ.ـراراً مادية في المبنيين.

مشيرة إلى عد.م وقـ.ـوع قتـ.ـلى خلال الاشتبـ.ـاكات، التي انتهت بعد أن أطلقت الأجهزة الأمـ.ـنية سـ.ـراح الموقـ.ـوفين، وانسحـ.ـاب المسـ.ـلحون من الشوارع.

وتنشط في السويداء العديد من الميليـ.ـشيات التي سـ.ـلحتها الأفرع الأمـ.ـنية من أجل الضـ.ـغط على الأهالي والوقوف إلى جانب النظام ضـ.ـد قـ.ـوات الكرامة والفصائـ.ـل المسـ.ـلحة الرافـ.ـضة له.