تخطى إلى المحتوى

وزارة الدفـ.ـاع البريطانية تفصح عن عمـ.ـلية سـ.ـرية نفـ.ـذتها في مناطق شمال شرقي سوريا

كشفت وزارة الدفـ.ـاع البريطانية عن عمـ.ـلية قامت بها في منطقة عمـ.ـليات “نبع السلام” بريف الحسكة شمال شرقي سوريا.

حيث تبنت وزارة الدفـ.ـاع عمـ.ـلية اغتـ.ـيال قيـ.ـادي في تنظيم “داعـ.ـش” في مدينة رأس العين شمال غربي محافظة الحسكة، في الشمال السوري.

وقالت وزارة الدفـ.ـاع في بيان، إنها استهـ.ـدفت قيـ.ـادياً في تنظيم “داعـ.ـش” كجزء من مهـ.ـمة بريطانيا ضمن التحـ.ـالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضـ.ـد التنظيم.

موضحة أن “الطائرة المسيرة (ريبر) الموجـ.ـهة عن بعد والمسـ.ـلحة بصـ.ـواريخ (هيلفاير)، تعقـ.ـبت إرهـ.ـابياً معـ.ـروفاً (من دون أن تسميه) بالقرب من مدينة رأس العين قبل تنفـ.ـيذ الغـ.ـارة في 25 من تشرين الأول”.

وفي التاريخ الذي حددته الوزارة، استهـ.ـدف طيران مسير تابع للتحـ.ـالف الدولي أحد مقـ.ـرات “الفـ.ـرقة 20″ التابعة لـ”الجيـ.ـش الوطني السوري” في مدينة رأس العين بالقرب من الحدود التركية- السورية.

وقالت مصادر إعلامية محلية وقتها، إن القـ.ـصف أسفـ.ـر عن مقـ.ـتل القيادي السابق بتنظـ.ـيم “داعـ.ـش” صباحي الإبراهيم المصلح، الملقب ب”أبو حمزة الشحيل”.

إقرأ أيضاً: وكالة استخـ.ـباراتية دولية تفـ.ـصح عن تفاصيل عمـ.ـلية سـ.ـرية (نوعية) قامت بها على الأراضي السورية (صورة)

كذلك قـ.ـتل مع القيـ.ـادي السابق في التنظيم اثنين من مرافقيه، وعناصر من الجيـ.ـش الوطني السوري، بحسب المصادر.

موقع “عنب بلدي” نقل عن قيـ.ـادي في الجيـ.ـش الوطني حينها، إن القيـ.ـادي السابق في مجلس شورى “داعـ.ـش” كان موجوداً في المنطقة لغرض العبور باتجاه الأراضي التركية، نافـ.ـياً أن يكون مستقراً في المنطقة.

كما ذكرت مصادر أن القيـ.ـادي السابق في “داعـ.ـش”، كان قد تعـ.ـرض لمحـ.ـاولة اعتقـ.ـال عام 2020.

مشيرة إلى أن قـ.ـوات من التحالف الدولي بالإشتراك مع ميليـ.ـشيات “قسد” نفـ.ـذت عمـ.ـلية إنزال مظلي في قرية الشحيل بريف دير الزور، إلا أنه تمكن من الهـ.ـرب حينها.

وغالباً ما تتحدث تقارير عن وجود قيـ.ـادات في تنظيم “داعـ.ـش” بمناطق سيطـ.ـرة الجيـ.ـش الوطني السوري شمال حلب وغربي الحسكة، إلا أن الأخير ينـ.ـفي هذه التقاير.

ومن المرجح أن قيـ.ـادات “داعش” يصلون إلى مناطق الجيـ.ـش الوطني بهـ.ـدف العبور إلى الأراضي التركية، حيث تنتشر عمـ.ـليات التهـ.ـريب بشكل كبير.

ويقوم الجيـ.ـش الوطني بحملات أمـ.ـنية بشكل دوري ضـ.ـد خلايا من التنظيم في مناطقه، حيث أعلن في شهر تشرين الأول الفائت، عن إلقـ.ـائه القبـ.ـض على مجموعة تابعة لـ”داعـ.ـش” بريف حلب الشمالي.