تخطى إلى المحتوى

بهدف تحصيل الأموال.. نظام الأسد يتيح للسوريين معرفة وضعهم بالنسبة للخدمة الإلزامية إلكترونياً (صور)

أطلقت وزارة الدفـ.ـاع في حكومة نظام الأسد عبر موقعها الرسمي خدمة إلكتـ.ـرونية تتعلق بالتأجـ.ـيل عن الخدمة الإلـ.ـزامية في قـ.ـوات الأسد.

وبحسب ما ذكرته الوزارة فإن الخدمة الجديدة تتيح التحقـ.ـق من الحصول على تأجيـ.ـل دراسي من الخدمة في قـ.ـوات الأسد، اعتماداً على العمر ومستوى الدراسة المستند إليها في التـ.ـأجيل.

ونشرت وزارة الدفاع في حكومة النظام رابطاً إلكترونياً متعلقاً بهذه الخدمة.

يذكر أن هـ.ـاجس التجـ.ـنيد الإجبـ.ـاري يلاحـ.ـق الشباب منذ عهد الأسد الأب، وبات أكثر خطـ.ـورة وسوداوية مع بدء مظاهرات عام 2011.

حيث بات تسـ.ـريح المنخـ.ـرطين في قـ.ـوات الأسد أكثر صـ.ـعوبة وأضحت الخدمة العسكـ.ـرية الإلـ.ـزامية تطول لسنوات.

الخدمة الالزامية في سوريا الرابط الالكتروني للتاجيل والبدل

إقرأ أيضاً: قنصلية إلكترونية تدر الملايين.. نظام الأسد يتخذ إجـ.ـراء حول منح جوازات السفر للسوريين في الخارج

ووجد الكثير من الشباب أنفسهم منخـ.ـرطين في صفوف قـ.ـوات الأسد ومشاركين في المعـ.ـارك وبقـ.ـصف المدن السورية التي خرجت ضـ.ـد النظام، متسـ.ـببين بمقـ.ـتل مئـ.ـات الآلاف من المدنيين على مر السنوات العشر الماضية.

وكانت وزارة دفـ.ـاع النظام، أعلنت في أيلول 2020، عن تفعيل آلية بحث على موقعها الإلكتروني، لمعرفة أسماء المطـ.ـلوبين للخدمة الإلـ.ـزامية والاحتـ.ـياط في قـ.ـوات الأسد.

وقالت الوزارة في بيان حينها أنه تم تفعـ.ـيل خدمة جديدة على الموقع الالكتروني لوزارة الدفـ.ـاع تمكّـ.ـن المواطنين من الاطلاع على أسماء المدعوين للخدمتين الإلـ.ـزامية والاحتياطية في قـ.ـوات الأسد.

وأشارت الوزارة في بيانها أن هذه الخدمة تعتبر بمثابة تبليغ رسمـ.ـي للمدعوين من أجل مراجعة شعب تجـ.ـنيدهم لتدقيق إعدادات السـ.ـوق.

ويتم عادة استـ.ـدعاء المطـ.ـلوبين لخدمة الاحتيـ.ـاط أو الإلـ.ـزامية في قـ.ـوات الأسد من خلال بلاغات استـ.ـدعاء من قبل الشـ.ـرطة العسكـ.ـرية تصل إلى أماكن سكن المطـ.ـلوبين.

وكذلك من خلال مراجعة الشبان لشعب التجـ.ـنيد من آونة لأخرى للتأكد من ورود أسمائهم على قائمة المطـ.ـلوبين للخدمة.