تخطى إلى المحتوى

الأمير “سطام بن خالد آل سعود” يتحدث عن ممارسات إيران في سوريا ويفـ.ضح مزاعم حلف الممانعة

شـ.ـن أمير سعودي هجـ.ـوماً لا.ذعاً على إعلامي في قناة الجزيرة دافـ.ـع عن إيران، مؤكداً أنها تحـ.ـتل دولاً عربية وقتـ.ـلت وشـ.ـردت مئات الآلاف منها وتستخدم هذه الدول من أجل مصالحها.

ورد الأمير “سطام بن خالد آل سعود” على تغريدة للإعلامي “جمال ريان” تناول فيها العلاقة بين إيران وإسرائيل حول ملف القضية الفلسطينية.

حيث دافـ.ـع الإعلامي “جمال ريان” في تغريدته المنشورة في الثالث من كانون الأول الجاري عن إيران، مدعـ.ـياً أنها آخر من يهـ.ـدد إسرائيل.

قائلاً، “إيران لم تحـ.ـتل فلسطين، ولم تغير اسم فلسطين. إيران لم تقـ.ـتل أطفال فلسطين، ولم تشـ.ـرد شعب فلسطين. إيران لم تد.مر البشر الشجر والحجر في فلسطين”.

وتابع “ريان”، “الكيـ.ـان الصهيوني من فعل، وهو من يهـ.ـدد بضـ.ـرب إيران، لأن إيران آخر من يهـ.ـدد وجود إسرائيل بعد التطبـ.ـيع العربي معه”.

إقرأ أيضاً: أمير سعودي يحـ.ـذر من خطـ.ـر قادم من سوريا وبعض الدول العربية (فيديو)

الأمير السعودي “سطام” رد على “ريان” قائلاً، “إيران احتـ.ـلت وشـ.ـردت وقتـ.ـلت مئات الآلاف في سوريا والعراق واليمن واستخدمت القضـ.ـية الفلسطينية للمتاجرة فيها”.

وأوضح الأمير أن مشكـ.ـلة إيران مع إسرائيل “هي مصالح ونفـ.ـوذ ودعـ.ـمها لأحد هناك لتستخدمهم كضـ.ـغط في الملف النـ.ـووي”.

مشيراً إلى أن جزء ليس بقليل من إيران “يقول إن المسجد الأقصى لا يوجد في الأرض وإنما في السماء”.

كما استفـ.ـزت تغريدة “ريان” كثير من الإعلاميين والناشطين على منصة “تويتر” مؤكدين أن ما فعلته إيران في سوريا يفـ.ـوق ما فعلته إسرائيل في فلسطين.

وفي هذا السياق كتب الصحفي والناشط السوري “قتيبة ياسين”، “إيران فعلت كل ذلك بسوريا”، في إشارة إلى ما ذكره “جمال ريان”.

مشـ.ـدداً على أن “عدد السوريين الذين قتـ.ـلتهم إيران أكثر من عدد الفلسطينيين الذين قتـ.ـلوا على يد إسرائيل وعدد الذين هجـ.ـرتهم يفوق عدد من هـ.ـجرتهم إسرائيل“.

وأشار، “هذا عدا العراق واليمن ولبنان .. والله وبالله وتالله إيران لا تهـ.ـدد إلا الوجود العربي وإن خطـ.ـرها علينا يشابه الخـ.ـطر الإسرائيلي أو يزيد”.