تخطى إلى المحتوى

الجيـ.ـش التركي ينفذ عملية ناجحة شمال سوريا ووزير الدفاع يصدر بيان رسمي حول النتائج والأهداف المحققة

تكبـ.ـدت ميليـ.ـشيات “قسد” خسـ.ـائر في صفوفها جـ.ـراء غارات نفـ.ـذتها طائرة تركية مسيرة على نقطة عسكـ.ـرية بريف الحسكة، وفقاً لما ذكرته مصادر إعلامية محلية، اليوم السبت 11 كانون الأول 2021.

في حين أعلن وزير الدفـ.ـاع التركي “خلوصي أكار” حصيلة خسـ.ـائر التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية عبر العمليـ.ـات العسكـ.ـرية والأمـ.ـنية التي نفذها الجيـ.ـش التركي.

وأفادت شبكة الخابور المحلية بأن طائرة تركية مسيرة استهـ.ـدفت نقطة عسكـ.ـرية تابعة لـ”قسد” بالقرب من قرية شنان بريف تل تمر شمال الحسكة، ما أسفر عن مقـ.ـتل عنصرين وإصـ.ـابة آخرين.

وفي السياق ذاته، أعلن وزير الدفـ.ـاع التركي، “خلوصي أكار” يوم أمس الجمعة 10 كانون الأول، نتائج العمليـ.ـات العسكـ.ـرية والأمـ.ـنية التركية في سوريا والعراق ضـ.ـد حزب العمال و”قسد” و”داعـ.ـش”.

وأشار “أكار” إلى “تحيـ.ـيد 33 ألف إرهـ.ـابي” في شمال سوريا والعراق منذ 24 تموز 2015 و”2619 إرها.بياً منذ بداية العام الجاري”.

إقرأ أيضاً: تركيا توجه ضـ.ـربة لقادة عسكريين من “قسد” أثناء محاولتهم العبور إلى الأراضي السورية

وخلال الفترة الأخيرة وسع الجيـ.ـش التركي من سلسلة هـ.ـجماته على مواقع “قسد” عبر الطائرات المسيرة التي باتت تشكل مصدر قـ.ـلق للميليـ.ـشيا.

حيث قـ.ـتل وجرح عدد كبير من عناصر وقيـ.ـادات حزب العمال الكردستاني و”قسد” خلال الأشهر الأخيرة، في غـ.ـارات جوية بطائرات تركية مسيرة، استهـ.ـدفتهم في عين العرب وريف الحسكة والقامشلي.

وسبق أن كشف مصدر مقرب من “قسد”، أن الولايات المتحدة الأميركية سـ.ـمحت لتركيا باستهـ.ـداف قيـ.ـادات “حزب العمال الكردستاني” (PKK) عن طريق الطائرات المسيرة في سوريا.

ونقل موقع “باسنيوز” العراقي عن المصدر قوله إن “الولايات المتحدة الأميركية سـ.ـمحت لتركيا باستهـ.ـداف قيـ.ـادات (PKK) أينما كانوا.

ذلك بعد أن رفـ.ـض حزب العمال إخراج كوادره من المنطقة التي تسيـ.ـطر عليها “قسد” شمال شرقي سوريا، بحسب المصدر.

وأضاف أن “روسيا أيضاً على اتفاق مع تركيا بخصوص استهـ.ـداف كوادر (PKK) داخل سوريا، وإلا ما كان مسـ.ـموحاً للطائرات التركية أن تطير فوق مدينة القامشلي وتصل إلى مسافات بعيدة جنوباً”.