تخطى إلى المحتوى

على غرار أبو فلة.. يوتيوبر فلسطيني ينجح في بث مباشر مستمر لجمع تبـ.رعات لمساعدة النازحين السوريين (فيديو + صور)

أطلق يوتيوبر عربي حملة جديدة لجمع تبرعات من أجل التخفـ.ـيف عن اللاجـ.ـئين والنـ.ـازحين خلال فصل الشتاء، وذلك من خلال تجربة جديدة، ضمن حملة “عطاؤك دفؤهم”.

وأعلن اليوتيوبر الفلسطيني “صالح زغاري” اليوم السبت 11 كانون الأول، عن تمـ.ـكنه من جمع ما يزيد عن 350 ألف دولار من التبرعات.

اليوتيوبر الفلسطيني المقدسي “زغاري” أطلق حملته لجمع التبرعات بالتعاون مع مؤسسة الخير، وذلك ضمن حملة “عطاؤك دفؤهم”.

وشاهد البث المباشر على قناته في يوتيوب، الذي استمر أكثر من 35 ساعة، عشرات الآلاف من الأشخاص حول العالم، ووصل عدد المتبرعين إلى أكثر من 3 آلاف شخص.

وعاش اليوتيوبر “زغاري” خلال الحملة تجربة يوم لـ.ـجوء في خيمة، لتسليط الضوء على ظـ.ـروف اللاجـ.ـئين والنـ.ـازحين الصـ.ـعبة في العـ.ـراء دون أي وسائل تدفئة.

إقرأ أيضاً: المبادرة الفردية الأكبر.. اليوتيوبر العربي “أبو فلة” يطلق حملة تبـ.ـرعات بقيمة “مليون دولار” للاجـ.ـئين السوريين (فيديو)

مشيراً إلى أن الحملة تهدف إلى التخـ.ـفيف من معـ.ـاناة اللاجـ.ـئين والنـ.ـازحين في سوريا وفلسطين ولبنان واليمن، خلال فصل الشتاء، وتوفير احتياجاتهم من التدفئة، وتهيئة المنازل المتهـ.ـالكة، وكسوة الشتاء، والطعام.

وفي تغريدة له على منصة تويتر” قال “زغاري”، “وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين قلب أحمر . 350,000 دولار نـ.ـارنا.ر بعد 34 ساعة من محاكاة حياة اللاجـ.ـئين”.

وأضاف، “شكراً لكل متبـ.ـرع ولكل مين ساعدنا نوصل لهون قلب أحمر. مش عارف ايش أحكيلكم بس الحمد لله وجه مبتسم ذو عيون على شكل قلوب”.

حملة اليوتيوبر “زغاري” لاقت تفاعلاً واسعاً من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن فخـ.ـرهم بالعمل الذي أقدم عليه وتوجهوا بالشكر للمتبـ.ـرعين.

يذكر أن حملة جمع التبرعات للاجـ.ـئين السوريين التي بدأها “زغاري” عبر البث المباشر في يوتيوب لم تكن الأولى من نوعها.

حيث أطلق اليوتيوبر الكويتي الشهير “أبو فلة” حملة مشابهة استطاع من خلالها جمع تبـ.ـرعات تجـ.ـاوزت مليون دولار خلال أكثر من 26 ساعة متواصلة من البث المباشر.

كما أطلق اليوتيوبر السوري “فهد الشلهومي”، حملة خيرية لجمع تبـ.ـرعات للأطفال السوريين في مخيمات الشمال السوري، خلال بث مباشر على منصة “تيك توك”.