تخطى إلى المحتوى

ظنوا أنفسهم في سوريا.. تصرف تشبـ.ـيحي لفريق منتخب البراميل يثـ.ـير استـ.ـياء وغضـ.ـب بين الجماهير العربية (فيديو)

أثار تصرف تشبـ.ـيحي لمساعد مدرب منتخب نظام الأسد حالة من الاستـ.ـياء والغـ.ـضب الواسع بين جماهير الكرة العربية.

حيث أقدم مساعد مدرب منتخب “البراميل” لؤي عثمان، على صفـ.ـع لاعب منتخب اليمن بعد تسجيله هدفاً قـ.ـاتلاً في الدقائق الأخيرة من المباراة.

الأمر الذي شكل فضـ.ـيحة جديدة، تضاف لسلسة المشـ.ـاكل والفـ.ـضائح التي تتورط بها منتخبات النظام في أي بطولة تشارك بها.

جاء ذلك خلال مباراة جمعت منتخب البراميل مع منتخب اليمن في الدور نصف نهائي لبطولة غرب آسيا للناشئين التي تستضيفها السعودية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو على نطاق واسع يوثق لحظة اعتد.اء مساعد مدرب منتخب النظام للناشئين على لاعب يمني ناشئ في الملعب.

إقرأ أيضاً: عمر السومة يفـ.ضح “منتخب البراميل” والاتحاد الرياضي يرد (فيديو)

وأظهر الفيديو، الذي تصدر على منصة “تويتر” في عدد من البلدان العربية، لحظة صفـ.ـع مساعد المدرب السوري للاعب اليمني على وجهه أثناء خروج الكرة من الملعب.

اللاعب اليمني من جانبه لم يقم بأي ردة فعل، لكن الحكم تدخل ليطر.د مساعد مدرب منتخب البراميل.

وأثار المشهد حالة من الاستـ.ـياء والغـ.ـضب الواسع بين جماهير كرة القدم العربية التي طالبت بفـ.ـرض عقـ.ـوبات قـ.ـاسية على مساعد مدرب منتخب النظام.

أحد المغردين على منصة “تويتر” ويدعى “فريد”، أكد أن مساعد مدرب منتخب البراميل فقـ.ـد لياقته وأخلاقه الرياضية وصفـ.ـع اللاعب اليمني.

مشيراً إلى أن الكرت الأحمر لا يكفي، مطالباً الفيفا باتخاذ إجـ.ـراءات إضافية ضـ.ـد هذا الشبـ.ـيح.

فيما سخر آخرون من التصرف، معتبرين أن هذا المنتخب يعامل الخصـ.ـوم كمعاملة الشبـ.ـيحة للمعتقــلين داخل سجـ.ـون نظام الأسد.

قرار ضـ.ـد لؤي عثمان

ومن أجل لملمة الفـ.ـضيحة أصدر أعلن اتحاد كرة القدم التابع للنظام قراراً بإيقاف “لؤي عثمان” حتى إشعار آخر.

وأصدرت اللجنة المؤقتة للاتحاد بياناً قالت فيه، “نحن نرفـ.ـض التصرف الفردي المشـ.ـين من قبل مدرب حراس المنتخب، ونؤكد إيقـ.ـافه عن المشاركة حتى إشعار آخر”.

بدوره، قال وزير الشباب والرياضة في الحكومة اليمنية، نايف البكري، إن منتخب النظام ذهب بالكامل إلى المنتخب اليمني للاعتذار.

يذكر أن المنتخب اليمني للناشئين تأهل إلى نهائي بطولة غرب آسيا، بعد فوزه على منتخب البراميل 2-1.

يشار إلى أن هذه الفـ.ـضيحة الرياضية لم تكن الأولى التي ترتـ.ـكبها منتخبات نظام الأسد خلال مشاركتها في المسابقات الدولية.

حيث كشف في وقت سابق مدرب منتخب البراميل الأولمبي “رأفت محمد” حول تحـ.ـايل الكادر الفني على دولة قطر من أجل عـ.ـلاج أحد اللاعبين المصـ.ـابين دون دفع المال للمشفى.