تخطى إلى المحتوى

عناصر من “ميليشيات قسد” يقــ.تلون مواطناً بعد تحـ.رشهم بزوجته لغيرته ودفاعه عنها!

تستمر انتهـ.ـاكات ميليـ.ـشيات “قسد” ضـ.ـد المدنيين في مناطق سيطـ.ـرتها شمال شرقي سوريا، وسط دعوات لمظاهرات شعبية احتـ.ـجاجاً على انتهـ.ـاكاتها وتجـ.ـاوزتها المتكررة.

حيث أقدم عناصر “قسد” على قتـ.ـل أحد المدنيين، بعدما حاول التصـ.ـدي لعناصر الميليـ.ـشيا الذين حاولوا التحـ.ـرش بزوجته على أحد الحواجـ.ـز في مدينة الرقة.

كما تواصل “قسد” انتهـ.ـاكاتها باعتـ.ـقال المدنيين، دون أن تفرق بين الرجال والنساء، بتـ.ـهم متعلقة بالتواصل مع الجيـ.ـش الوطني السوري.

مقـ.ـتل شاب برصـ.ـاص “قسد”

وفي التفاصيل، أفادت مصادر إعلامية محلية بأن أحد المدنيين قـ.ـتل برصـ.ـاص أحد الحواجـ.ـز التابعة لـ”قسد” بعد تصـ.ـديه لعناصر من الميليـ.ـشيا حاولوا التـ.ـحرش بزوجته.

وأوضحت المصادر أن الشاب “حسن البكري” قـ.ـتل برصـ.ـاص “قسد” أثناء مروره مع زوجته على حاجـ.ـز مفرق الجزرة بريف الرقة الغربي.

مشيرة إلى أن أحد عناصر “قسد” حاول التـ.ـحـ.رش بزوجة الشاب التي كانت برفقته، الأمر الذي أغـ.ـضبه، وحاول التصـ.ـدي لهذا الفعل.

إقرأ أيضاً: صحيفة بريطانية تكشف عن فضيـ.ـحة لميليـ.ـشيات “قسد” حول عناصر “داعـ.ش” المتواجدين لديها

وأضافت المصادر، أن الأمر تطـ.ـور إلى مشـ.ـادة كلامية بين الشاب وعنصر الميليـ.ـشيا، وانتهى بإطـ.ـلاق الأخير النـ.ـار من بندقيته تجاه “حسن” ما أسفـ.ـر عن مقـ.ـتله على الفور.

عقب الحادثة، دعا ناشطون لمظاهرات شعبية في مدينة الرقة، للمطالبة بمحـ.ـاسبة العنصر، ووقف انتهـ.ـاكات “قسد” المتكررة تجاه المدنيين في مناطق سيطـ.ـرتها، التي طالت حتى النساء.

اعتـ.ـقال وتعذيـ.ـب النساء

وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر إعلامية أن “قسد” اعتقـ.ـلت مجموعة أشخاص بينهم امرأة، ولفـ.ـقت لهم تهـ.ـمة التواصل مع الجيـ.ـش الوطني السوري في تل أبيض ضمن منطقة “نبع السلام” بريف الرقة الشمالي.

وذكرت المصادر أن “هلالة عايد الخليف” تعـ.ـرضت للتعذيـ.ـب على يد عناصر “قسد”، بسبب صلة القـ.ـرابة التي تجمعها مع أحد عناصر الجـ.ـيش الوطني.

لتظهر “هلالة” لاحقاً في فيلم “الرقة مابعد الشفق”، تم عرضه على قناة تابعة لـ”قسد” بهدف انتـ.ـزاع اعتـ.ـرافات منها بأنها حاولت استـ.ـدراج رئيس حزب المستقبل “إبراهيم القفطان”.

وأوضحت المصادر أن النساء يتعـ.ـرضن في “سجن النساء” التابع لاستخبـ.ـارات “قسد” لأنواع عدة من التعذيـ.ـب منها الصـ.ـعق بالكهرباء والضـ.ـرب وقـ.ـلع الأظافر وإدخال آلات حادة في الأحشـ.ـاء والتهديد بالاعتد.اء الجنسي.

مضيفة أن عناصر “قسد” أجبروا إحدى النساء على العمل بـ”الدعـ.ـارة” وعند رفضها الاستمرار سجـ.ـنت في هذا المركز المرعـ.ـب بتهـ.ـمة “العمالة”.

وأكدت المصادر أن “قسد” اعتقـ.ـلت “هلالة” للضـ.ـغط على أبناء أختها فقط رغم براءتها لأن أحدهم بالجيـ.ـش الوطني، مشيرة إلى وفـ.ـاة والدها بأزمـ.ـة قلبية قبل أسبوعين حـ.ـزناً على حال ابنته.

كما أشارت المصادر إلى ابتزاز سماسرة تابعين لميليـ.ـشيات “قسد” للعائلة وبعد الحصول على مبالغ كبيرة لإخراج “هلالة”تنصـ.ـلوا من كلامهم بحجة أن الدولار المدفوع كان مزوراً حتى لا يستطيعون المطالبة بالأموال.

ويتصاعد الغـ.ـضب الشعبي في مناطق سيـ.ـطرة “قسد” خلال الفترة الأخيرة، بسبب تجـ.ـاوزاتها، وانتهـ.ـاكاتها الواسعة تجاه المدنيين، من اعتقـ.ـالات تطـ.ـال الشبان وعمليات خطـ.ـف الأطفال بهدف التجـ.ـنيد الإجبـ.ـاري.

بالإضافة إلى ذلك، الفلـ.ـتان الأمـ.ـني والفسـ.ـاد الإداري، والعنصرية التي تتبعها “قسد” ضـ.ـد المكونات الأخرى في المنطقة، والتي تتم بإشراف قيـ.ـادات حزب العمال الكردستاني.