تخطى إلى المحتوى

تحقـ.ـيق صحفي يكشف عن خلية سـ.ـرية أمريكية في الأراضي السورية ويحدد أعمالها والمهام الخاصة الموكلة لها

كشف تحقـ.ـيق صحفي النقاب عن خلـ.ـية سـ.ـرية تعمل لصالح القـ.ـوات الأمريكية كانت مسـ.ـؤولة عن عمليـ.ـات واسعة في سوريا، أطلـ.ـقت خلالها عشرات آلاف الصـ.ـواريخ، وتسببت بمقـ.ـتل مدنيين.

جاء ذلك في تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، نقلت خلاله عن مسـ.ـؤولين عسكريين واستخبـ.ـاراتيين حاليين وسابقين مهام الوحدة السـ.ـرية الخاصة المعروفة باسم “تالون أنفيل”.

وبحسب مصادر الصحيفة فإن “تالون أنفيل” مسـ.ـؤولة عن عمليـ.ـات واسعة أطلقت خلالها عشرات آلاف الصـ.ـواريخ والقنـ.ـابل التي استهـ.ـدفت تنظيم “داعـ.ـش”.

وأكدت المصادر أن الوحدة السـ.ـرية الخاصة عملت في الظـ.ـل، وتجـ.ـاوزت القواعد الأمـ.ـنية وقتـ.ـلت مراراً المدنيين.

تقرير الصحيفة أوضح أن “تالون أنفيل” عملت على مدار الساعة بين أعوام 2014 و2019، حيث “حـ.ـددت أهدافاً للقـ.ـوة الجوية الأمريكية، بما في ذلك قوافل وسيارات مفـ.ـخخة ومراكز قيـ.ـادة وفـ.ـرق من مقـ.ـاتلي العدو”.

إقرأ أيضاً: الجيش الأمريكي يرسل تحذيراً لروسيا حول تحركات تقوم بها في سوريا “الوقت ليس مناسبا للعبث معنا”

مشيراً إلى أن الوحدة كانت مجموعة صغيرة وفي بعض الأحيان ضمت أقل من 20 شخصاً يعملون من غرف مجهولة مزدحـ.ـمة بشاشات مسطحة.

وأكد التقرير أن الوحدة السـ.ـرية لعبت دوراً كبيراً في إطلاق 112000 قنـ.ـبلة وصـ.ـاروخ على تنظيم “داعـ.ـش”.

الصحيفة نقلت عن أشخاص عملوا ضمن الوحدة السـ.ـرية، قولهم، أنها تحـ.ـايلت على القواعد المفـ.ـروضة لحمـ.ـاية غير المقـ.ـاتلين، الأمر الذي أثـ.ـار قلـ.ـق شركائها في الجيـ.ـش ووكالة الاستخبـ.ـارات المركزية “سي آي أيه”.

مشيرين إلى أن الوحدة كان لها دور بمقـ.ـتل أشخاص لم يكن لهم دور في النـ.ـزاع، بينهم مزارعون يحاولون جـ.ـني المحاصيل، وأطفال في الشوارع، وعائلات تفـ.ـر من القـ.ـتال، وقرويون يحتمون بالمباني.

كما كشف تقرير الصحيفة أن الأوامـ.ـر بشـ.ـن الغـ.ـارات جاءت من قبل ضبـ.ـاط منخـ.ـفضي الرتب نسبياً بين عناصر قـ.ـوة “دلتا” الخاصة المنضمين للخلية السـ.ـرية وليس من قبل القـ.ـادة العسكـ.ـريين رفيعي المستوى.

وقالت مصادر الصحيفة، إن مسـ.ـؤولين رفيعي المستوى في المخـ.ـابرات الأمريكية “سي آي أيه” قدموا شـ.ـكاوى بسبب أنشطة هذه الخلية.

كما أخبر أربعة أشخاص عملوا مع “تالون أنفيل” قيـ.ـادة العمليـ.ـات الجوية الأمريكية بالوضع لكن الأخيرة تجـ.ـاهلت هذه المعلومات.