تخطى إلى المحتوى

القـ.ـوات الروسية تهين مجموعة من قادة وضباط جيش الأسد وتصدر أوامر باعتقـ.ـالهم

وجهـ.ـت القوات الروسية تعليماتها باعتقـ.ـال مسـ.ـؤول عسكـ.ـري كبير في قـ.ـوات الأسد وعدد من معاونيه، على خلفية تهـ.ـم تتعلق بالفسـ.ـاد وتقـ.ـاضي مبالغ مالية كبيرة كرشـ.ـاى.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، بأن الضـ.ـابط الروسي المسـ.ـؤول عن محافظة دير الزور، أمـ.ـر باعتقال الضابط المسؤ.ول عن مطار دير الزور، وفتح تحقيق متعلق بقـ.ـضايا فسـ.ـاد كبيرة في المطار.

ونقلت شبكة “عين الفرات” عن مصادر “خاصة” قولها، إن مسـ.ـؤول مكـ.ـافحة الفسـ.ـاد في اللجنة الأمـ.ـنية التابعة للنظام، اللـ.ـواء “آصف عمار الذكر” أعطى أوامـ.ـراً بالتحقـ.ـيق مع قـ.ـائد مطار دير الزور وبعض معاونيه بتـ.ـهم الفسـ.ـاد.

وأشارت مصادر الشبكة إلى أن الأوامـ.ـر أتت بتوجـ.ـيه من الضـ.ـابط الروسي المسـ.ـؤول عن محافظة دير الزور.

موضحة أن التهـ.م تتعلق بتقـ.ـاضي مبالغ مالية من 300 عنصر وضـ.ـابط في قـ.ـوات الأسد، مقابل التغطية على غيـ.ـابهم عن الخدمة، وكذلك بيع أسـ.ـلحة ومحروقات من مخصصات المطار.

إقرأ أيضاً: نظام الأسد يتخلى عن جنـ.وده في دير الزور ويتركهم ليلاقوا مـ.صيرهم

وبحسب المصادر، ذُكر خلال التحقيق أن المبالغ التي تقـ.ـاضاها قـ.ـائد المطار كرشـ.ـاوى وصلت إلى مليار ونصف ليرة سورية، وذلك عبر سماسرة من معاونيه.

وأكدت الشبكة أنها ليست المرة الأولى التي تتعـ.ـرض فيها قيـ.ـادة مطار دير الزور العسكـ.ـري للتحقـ.ـيق، حيث قامت القـ.ـوات الروسية وفرع الأمن العسكري بالتحقيق معهم في شهر تشرين الأول الماضي.

مشيرة إلى أن فـ.ـرع التحقـ.ـيق 243 التابع لنظام الأسد في دير الزور استدعى عدداً من الضـ.ـباط والعناصر من المطار إلى الفر.ع للتحقـ.ـيق معهم بتهـ.ـمة الفسـ.ـاد الإداري داخل المطار.

وأوضحت أن الفـ.ـرع قام باستـ.ـدعاء قـ.ـائد أحد الأفـ.ـواج العسكـ.ـرية في مطار دير الزور برفقة قرابة 30 ضـ.ـابطاً وعنصراً آخرين للتحقـ.ـيق معهم.

حيث وجـ.ـهت لهم تهـ.ـم حينها، كعمليـ.ـات تهريـ.ـب عبر المطار وجمع إتـ.ـاوات من العناصر المسافرين أثناء عمليـ.ـات نقلهم إلى محافظاتهم عبر المطار.

وأشارت إلى أن فـ.ـرع التحقـ.ـيق 293 في دمشق قام باسدعـ.ـائهم أيضاً للتحـ.ـقيق معهم، عبر برقية رسمية، منوهة أن من لا يحضر خلال الموعد المحدد يعتبر فـ.ـاراً من الخدمة العسكـ.ـرية.

ويعتبر مطار دير الزور من أهم القواعد العسكـ.ـرية شرقي سوريا، حيث توجد فيه قـ.ـوات روسية وميليـ.ـشيات إيرانية وتدار منه عمليـ.ـات عسكرية، كما يحتوي المطار على مستودعات للأسـ.ـلحة.