تخطى إلى المحتوى

وزارة الدفـ.ـاع التركية تكشف عن نتائج عمليات أمنية وعسكرية قامت بها في سوريا خلال عام 2021 (فيديو + صور)

كشفت وزارة الدفـ.ـاع التركية عن نتائج عمليـ.ـاتها ضـ.ـد المنظمات الإرهـ.ـابية خلال العام الجاري.

كما كشفت عن خسـ.ـائر تكبـ.ـدتها ميليـ.ـشيات “قسد” شمال شرقي سوريا خلال اليومين الماضيين.

حيث أعلن وزير الدفـ.ـاع التركي “خلوصي أكار” في تصريحات له نتـ.ـائج العمليـ.ـات التركية ضـ.ـد التنظيمات الإرهـ.ـابية منذ مطلع العام الجاري.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير خلال جولة تفقدية على وحـ.ـداته العسكـ.ـرية العاملة في ولاية باطمان جنوب شرقي تركيا، برفقة قـ.ـادة القـ.ـوات التركية.

وقال “أكار” أمس الثلاثاء 14 كانون الأول، “إن عدد الإرهـ.ـابيين الذين تم تحيـ.ـيدهم على يد القـ.ـوات التركية منذ مطلع العام الحالي، بلغ ألفين و631 إرهابياً”.

موضحاً أن تنظيم “PKK”، بات غير قـ.ـادر عن الحركة والقيام بأنشطة إرهـ.ـابية نتيجة إصـ.ـرار القـ.ـوات التركية وعـ.ـزمها على ملاحـ.ـقة عناصره.

إقرأ أيضاً: بيان من الدفاع التركية حول العمليات العسـ.ـكرية شمال سوريا ومستقبل بقاء قـ.واتها في سوريا

وأضاف “أكار” أن بلاده تمر بمرحلة حسـ.ـاسة للغاية نظراً لموقعها الجغرافي والأوضاع المتـ.ـردية في البلدان المحيطة بها.

مبيناً أنه “نظراً لموقعنا الجغرافي الاستراتيـ.ـجي، لا يمكننا أن نبقى منعزليـ.ـن عن تطورات الأحداث التي تجري في منطقتنا والبلدان المحيطة بنا”.

وشـ.ـدد “أكار” على أن “القـ.ـوات التركية تتخذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون تأثر تركيا سلباً من انعكاسات حالة عدم الاستقـ.ـرار في المنطقة”.

وفي الشأن ذاته، أعلنت وزارة الدفـ.ـاع تحييد ثلاثة من عناصر ميليـ.ـشيات “قسد” خلال محاولتهم التسـ.ـلل إلى منطقة “نبع السلام” شمال شرقي سوريا.

وذكرت الوزارة في بيان أمس الثلاثاء، أن قـ.ـوات الكومـ.ـاندوز (القو.ات الخاصة التركية)، حيـ.ـدت العناصر الثلاثة شرقي الفرات.

ذلك خلال إطـ.ـلاقهم نـ.ـار مضـ.ـايقة، ومحاولتهم التسلل إلى “نبع السلام” من أجل زعز.عة أجواء السـ.ـلام والأمـ.ـن، وفقاً للبيان.

وشـ.ـددت الوزارة في بيانها على أنه لا يوجد ممر للإرهـ.ـاب والإر.هابيين، مؤكدة أن القـ.ـوات التركية تواصل مكافـ.ـحة الإرها.ب بعزيـ.ـمة وإصـ.ـرار.

يذكر أن وزارة الدفـ.ـاع التركية تعلن بين الحين والآخر تحييد عناصر من ميليـ.ـشيات “قسد” شمالي سوريا.

حيث تحاول “قسد” باستمـ.ـرار شـ.ـن هـ.ـجمات ضـ.ـد مواقع عسكـ.رية وتجمعات مدنية في مناطق سيـ.ـطرة الجيش الوطني السوري شمال سوريا.