تخطى إلى المحتوى

بعد تشبـ.يحها وحملها السـ.لاح.. الرياضية الموالية “غادة شعاع” سترفع العلم السعودي في البطولات الدولية (فيديو)

وقعت رياضية موالية لنظام الأسد عقداً للعمل في المملكة العربية السعودية، التي يعتبرها النظام من أشـ.ـد خصومه في المنطقة، بزعـ.ـم أنها مولت معـ.ـارضيه.

حيث أعلن الاتحاد السعودي لألعاب القوى يوم الأربعاء الفائت 15 كانون الأول، عن توقيع عقد عمل مع اللاعبة الموالية للنظام “غادة شعاع”.

ذلك على الرغم من تصريحاتها السابقة التي أكدت فيها أنها تشعر بالحـ.ـقد تجاه الدول العربية بسبب إرسال السـ.ـلاح والأموال لمحـ.ـاربة النظام، حسب زعمها.

وبحسب ما نقلت صحيفة “عكاظ” عن اتحاد ألعاب القـ.ـوى السعودي، فإن عقد العمل وقع مع “شعاع” لتكون مستشارة فنية ومدربة لرياضة السيدات.

وقال رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القـ.ـوى “حبيب الربعان”، إن الاتحاد عيّن البطلة الأولمبية “غادة شعاع” مشرفة مدربة لرياضة السيدات.

كما أنها ستكون مستشارة لألعاب القـ.ـوى للاستفادة من خبراتها، بالإضافة إلى السعي لنشر الرياضات النسائية بين الفتيات في المملكة، بحسب “الربعان”.

إقرأ أيضاً: الرياضية الموالية “غادة شعاع” تهـ.ـاجم نظام الأسد وتعترف بفرارها من البلاد إلى ألمانيا هرباً من السـ.جن والذل

موضحاً، أن عمل “شعاع” في الاتحاد لا يقتـ.ـصر على تدريب النساء فقط، بل ستعمل على إعداد برامج تدريبية للاعبي القـ.ـوى السعوديين خلال الفترة المقبلة.

من جانبها، قالت “شعاع” إنها ستعمل مع الاتحاد على تطوير المواهب المتوفرة وانتـ.ـقاء لاعبين جدد، وفرزهم بحسب الرياضات المناسبة لهم من أجل الحصول على أفضل النتائج.

وأعربت “شعاع” سعادتها بالعمل مع الاتحاد السعودي لألعاب القـ.ـوى، والتواصل مع اللاعبين للعمل “كفريق واحد لرفع العلم السعودي في أفضل المحافل في العالم”.

الموالاة لنظام الأسد

ويعرف عن “شعاع” المنحدرة من مدينة محردة شمال حماة، بتصـ.ـريحاتها الداعـ.ـمة للنظام، واشتهرت بظهورها مع عنـ.ـاصر قـ.ـواته قبل سنوات.

حيث ظهرت بعدة زيارات ميدانية لمواقع عسـ.ـكرية، تحيي قـ.ـوات الأسد وبشار، وأكدت أن دعـ.ـمها لهم لم يتوقـ.ـف.

وسبق لـ”شعاع” أن هـ.ـاجمت القيادات الرياضية عدة مرات، وقالت في تصريحات سابقة إنها تفـ.ـرق بين القيادة الرياضية والسياسية، بحسب تعبيرها.

وعلى الرغم من تأييدها للنظام إلا أن القيادة الرياضية التابعة له حـ.ـاربتها واتهمـ.ـتها بالخيـ.ـانة، حسب ماذكرته في لقاء عام 2014.

في الوقت ذاته، ادعت أنه يجب على السوريين أن يكونوا يداً واحدة، ويتسـ.ـاندوا ويتمـ.ـاسكوا يداً بيد لحمـ.ـاية سوريا، بحسب تعبيرها.

وأضافت، أن ما رأته زرع بداخلها حقـ.ـداً كبيراً تجاه العرب وتجاه القـ.ـوات الخارجية التي تدعم وترسل السـ.ـلاح والمسـ.ـلحين للحـ.ـرب في سوريا.

وأكدت “شعاع” أنها “تعتز بنـ.ـازيتها لسوريا”، حسب وصفها، إلا أنها تخـ.ـلت عن عزتها هذه في أول عرض عمل يقدم لها من دولة لا يزال يعتبرها النظام من الدول المعـ.ـادية.

وتعتبر “شعاع” الوحيدة التي حصلت على الميدالية الذهبية الأولمبية، وقبلها حصلت على المركز 25 في أول دورة ألعاب أولمبية لها في برشلونة عام 1992.

كما احتـ.ـلت المرتبة الأولى في سباقات الرياضيين بالعالم لمدة عامين متتالين، يضاف إلى ذلك عدد كبير من الإنجازات الرياضية.